اجتمعت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، مع السفير جوان بولاشيك، مدير معهد الخدمة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش زيارتها للعاصمة واشنطن.

وأكدت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة خلال الاجتماع على تطلع مملكة البحرين إلى مواصلة بناء شراكات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، معربةً عن اعتزازها بما تمتاز به العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين من متانة وقوة، منوهة باستعداد أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية لمد جسور التعاون مع معهد الخدمة الخارجية في كافة الصعد بما يسهم في تعزيز المصالح المشتركة.

ومن جانبها، رحبت مدير معهد الخدمة بزيارة سعادة الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، منوهة بعمق العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تربط بين الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين، مؤكدةً حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقات التعاون مع مملكة البحرين والارتقاء بها إلى مستويات أوسع بما يخدم المنافع المشتركة للبلدين الصديقين، مشيدةً بالإنجازات التي حققتها أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مجال التدريب الدبلوماسي، متمنيةً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.



وجرى خلال الاجتماع، استعراض العديد من التجارب في مجال التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات ذات صلة في مجال تأهيل وتدريب منسوبي الكادر الدبلوماسي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما قامت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، بجولة تعريفية في المبنى الرئيسي لمعهد الخدمة الخارجية والاطلاع على كافة المرافق المختلفة التابعة له والخدمات التي يقدمها، متمنية لكافة القائمين على المعهد دوام التوفيق والنجاح.