أيمن شكل


استمرار تلقي الطلبات لرفعها لـ«الأشغال»
كشف رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار عن رفع طلبات 81 مواطناً ممن استوفت أوراقهم الاشتراطات الخاصة بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن الأمطار، بحسب معايير وزارة الأشغال حتى أمس الأربعاء.

وقال النعار إن «استقبال الطلبات مازال يتم حيث تقدم 171 موطناً حتى أمس الأول، وبعد مراجعة المستندات، تم حصر 102 طلب أوراقهم كاملة، وأكد أن هناك كثيراً من المواطنين سيتقدمون بطلبات التعويض في الأيام القليلة القادمة، حيث يقومون حالياً باستكمال أوراقهم وملء الاستمارة»، مضيفاً أنه «حالياً نستقبل الطلبات ونقوم بتسليم الاستمارة للمواطنين».

وأكد رئيس مجلس بلدي المحرق، على هامش اجتماع المجلس السادس عشر، أن «المجلس قد وجه الدعوة للمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقوم المجلس باستقبال وحصر الحالات من خلال تطبيق «الواتساب» ونقلها إلى وزارة الأشغال»، لافتاً إلى أن «استمارة تقديم الطلب متوفرة على رقم واتساب 17984460».


وفي سياق جدول أعماله، تسلّم المجلس خطاب وزير الأشغال إبراهيم الحواج بشأن توصية المجلس بإنشاء فتحات تصريف مياه الأمطار بالطريق 2307 بمنطقة البسيتين، حيث أوضح الوزير أن «المختصّين قاموا بدراسة التوصية، وتبيّن أن السبب الرئيس لتجمّع مياه الأمطار هو وجود شبكة محدودة لتصريف مياه الأمطار، ولا تستوعب كمية مياه الأمطار الغزيرة، إذ يعتمد الجزء الأكبر من الطريق على الانسيابية».

وأكد أنه «تم التوجيه بإعداد تصاميم لإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار على الطريق وربطها بالشبكة الرئيسة الموجودة على شارع المطار».