سماهر سيف اليزل


أكد مدير عام بلدية المحافظة الجنوبية عيسى البوعينين أهمية وجود سند أو قرار إداري، يحدّد أوقات عمل المحال التجارية أو فتحها وإغلاقها، وذلك بالرجوع إلى وزارة الصناعة والتجارة.

ولفت خلال مناقشة المجلس البلدي للمنطقه الجنوبية فيما يتعلق بالجهة المسؤولة عن إغلاق المحال التجارية المخالفة مع ممثلي الجهات المعنية، إلى أن دور البلدية هو دور جهاز تنفيذي لضبط المخالفين لهذا القرار وهو دور واضح جداً.

وأشار البوعينين إلى أنه من الممكن إنشاء لجنة معنية تهتم بشؤون المحال التجارية والقرار التابع لها، على أن يكون أعضاؤها ممثلين من البلدية والمجلس البلدي ووزارة الداخلية وزارة الصناعة والتجارة والجهات الأخرى ذات العلاقة.


من جهته، أكد الرائد يعقوب كمال أن دور وزارة الداخلية في الأمور المتعلقة بالمحلات التجارية دور أمني يقتصر على الوقوف الخاطئ أو الإزعاج الذي يحدث عند المحال التجارية، أما ضبط مخالفات المحال التجارية فهو دور وزارة الصناعة والتجارة.

فيما دعا رئيس المجلس عبدالله عبداللطيف لتخصيص ورقة تتضمن عمل المحل على مدار الساعة مشابهة لورقة التصريح من وزارة الصناعة والتجارة لتأدية هذا النشاط، مؤكداً أن هذا الإجراء سيسهّل العمل على المفتشين.