وفرّ صهاريج خاصة لشفط مياه الأمطار بمنطقة "سرايا".. النائب حسن ابراهيم:

قام النائب حسن إبراهيم حسن بزيارة ميدانية لمنطقة سرايا وعدد من المناطق على ضوء شكاوى الأهالي من استمرار تجمعات مياه الأمطار إلى جانب منازلهم، وتراكم المستنقعات مما أدى الى تزايد البعوض الذي سبب لهم العديد من الأضرار وخاصةً الأطفال.

وقال النائب حسن إبراهيم حسن، أنه في سبيل مساندة الجهود الحكومية لتسهيل دخول المواطنين إلى منازلهم، وسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار وتقليل انتشار البعوض في العديد من المناطق، تم توفير عدد من الصهاريج لشفط مياه الأمطار بمنطقة سرايا باعتبارها من المناطق التي تشهد العديد من التجمعات من خلال الاطلاع على الأوضاع بشكل ميداني.



وذكر أنه نظرًا لعدم قيام الوزارات الحكومية بانتهاء تعاقدها مع الشركات التي تقوم بشفط مياه الأمطار، نظرًا لأن الآلية المتبعة هي وقتية، وان استمرار هطول الأمطار منذ يوم أمس تسبب في وجود التجمعات.

وأشار إلى أنه يجب على الوزارات المختصة أن تقوم بتوجيه الشركات المتعاقدة معها، في استمرارية شفط تجمعات مياه الأمطار، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين في الدخول والخروج الى منازلهم، إلى جانب التأكيد على محاربة البعوض وما تسببه هذه التجمعات من ملاذ آمن للبعوض.

ونوه إلى ضرورة حصر كافة تجمعات مياه الأمطار، والعمل المتواصل على شفط هذه التجمعات بشكل فوري، خاصةً في المناطق الداخلية، والتي تشهد التجمعات بشكل كبير، لعدم تضرر الأهالي، وخاصةً مركباتهم.

وأشاد بالجهود المستمرة التي تبذلها الوزارات الحكومية في التعامل مع الأمطار، مشيرًا إلى أهمية مضاعفة الجهود بشكل أكبر والعمل المتواصل لإزالة كافة التجمعات في مختلف المناطق، إلى جانب أهمية أن تقوم وزارة الصحة بدورها في هذا الجانب للحد من انتشار البعوض.

وبين ان التحذيرات والإرشادات التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلةً في الدفاع المدني في التعامل مع وصول المياه لداخل المنزل، والتي جاءت لتحافظ على سلامة المواطنين والمقيمين، ومنع حدوث اي ماس كهربائي.

وشدد النائب حسن إبراهيم حسن، على ضرورة انهاء ملف التعويضات بأٍسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى معالجة المشاكل والأماكن الأكثر تضررًا لعدم تكرار هذه المشاكل مرة أخرى، وانشاء المزيد من تصريف مياه الأمطار في كافة المحافظات، وانهاء شبكات الصرف الصحي.