عرض طلبة السنة التحضيرية بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي مشاريعهم السنوية التي هي عبارة عن مبادرات اجتماعية يطلقها فرق طلابية، بهدف نشر الوعي وخدمة المجتمع المحلي والخليجي.

وفي هذا العام الأكاديمي، تنافس ست فرق في طرح مشاريع كان اولها حول "دور الروبتات و اجهزة المحاكاة في مستقبل الطب" لفريق Dr.Robotic، فيما تناول فريق small action big impact "أهمية اعادة التدوير و ان كان بابسط الاشكال في الحفاظ على البيئة"، واكد فريق take a break على "أهمية ان يتبع المجتمع نظام حياتي يوازن بين العمل و الراحة".



وناقش الفريق الرابع الذي حمل اسم Artful healing موضوع "التطبب و المعالجة بالفن"، في الوقت الذي عرض فريق Be proud "أهمية الاعتزاز بالتفاوت و التنوع الثقافي في المجتمعات الخليجية "، ليتناول الفريق السادس والأخير Animals among us موضوع "دور الحيوانات في المجتمع و كيفية الحفاظ على منظومة التوازن بينها و بين البشر ".

وقال المشرف على مركز مصادر التعلم الذاتي ومدرس مادة العمل الجماعي الأستاذ محمد ماجد أن هذا المعرض السنوي يعرض مشاريع طلبة السنة التحضيرية ضمن مقرر العمل الجماعي الذي يهدف لتعزيز المهارات المهنية والحياتية لدى الطلبة المستجدين بكلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة، وهو عبارة عن مبادرات تطوعية تطرح وتعالج مواضيع طبية واجتماعية مختلفة، وذلك لإيمان جامعة الخليج بأهمية أن تنطلق مهنة الطب من خدمة المجتمع.

ولفت إلى أن المعرض أشتمل على عروض (poster presentation ) تُبين رؤية و هدف كل فريق مع نتائج بعض الإحصائيات التي قاموا بها و الفاعليات الداعمة لفكرتهم سواء كانت داخل الحرم الجامعي أو خارجه بالتعاون مع مؤسسات تعليمية و بيئية و فنية وثقافية تتناسب مع الافكار المختلفة لكل مشروع، موضحا ان المعرض اشتمل كذلك على انشطة تعلمية مرتبطة بفكرة كل فريق تمكن الزوار من تجربتها.

هذا، وبلغ عدد الطلبة المشاركين في تنظيم المعرض 45 طالب و طالبة من طلبة دفعة السنة التحضرية، قاموا بإنشاء مشاريعهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتوجيه عدداً من الرسائل التوعوية بالتزامن مع تنظيم المعرض.