أكّدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الحرص على إتاحة الفرص التدريبية وتعزيز الشراكات مع الهيئات التدريبية المعتمدة لتوفير البرامج المختلفة لرفع كفاءة الكوادر الصحية الوطنية، بما يحقق الاستدامة والنمو في تقديم الخدمات الصحية.

جاء ذلك بمناسبة حصول المستشفيات الحكومية على الاعتماد البرامجي في عدد من التخصصات من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والتي تضمنت برنامج طب وجراحة المسالك البولية، برنامج جراحة العظام، برنامج طب وجراحة العيون، برنامج جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق، برنامج جراحة الأطفال، وبرنامج طب الطوارئ.

وأضافت الدكتورة الجلاهمة أن نجاح المستشفيات الحكومية بالحصول على هذا الاعتماد يؤكد مدى التزام المستشفيات الحكومية بوضع خطط واستراتيجيات خاصة بجميع الوحدات في مجمع السلمانية الطبي، وذلك بشأن تطويرها والارتقاء بالخدمات المقدمة فيها، وبهدف تحسين التجربة العلاجية للمرضى.

وأوضحت الجلاهمة بأن الحصول على الاعتماد السعودي سيفتح المجال للأطباء الذين أنهوا فترة التدريب من إكمال دراستهم ونيل شهادة الزمالة في التخصصات الدقيقة في البرامج المتعددة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة أو في أي من المراكز الطبية المعروفة عالمياً.

الجدير بالذكر؛ أن الاعتماد السعودي لهذه البرامج هو اعتراف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالوحدات المعنية بالمستشفيات الحكومية كمراكز تدريبية ذي كفاءة عالية لتدريب وتخريج الأطباء بدرجة استشاري بعد إتمام سنوات التدريب.