يسر ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، والمدعومة من قبل صندوق العمل "تمكين"، بالشراكة الإستراتيجية مع صادرات البحرين وتاب بايمنتس، أن تعلن عن تنظيم فعالية ستارت أب ويكند البحرين في الفترة ما بين ١٦ وحتى تاريخ ١٨ مايو ٢٠٢٤. وتُقام هذه الفعالية برعاية شركة زين البحرين، وايكيا البحرين، ومركز "برينك" بتلكو، وشركة تاب للمدفوعات، وشركة "جنرال أسمبلي" الشرق الأوسط، ومعهد "ريبوت" للبرمجة، وشبكة تيك ستارز، وحاضنة ديوان للأعمال الناشئة، وحاضنة "كولكتف هاب" للأعمال.

وفي هذا الحدث الإستراتيجي الذي سيستمر لمدة 54 ساعة، سيجتمع أكثر من ١٤٠ من المؤسسين والمطورين والمصممين والمسوقين تحت سقف واحد، وذلك لبناء وإطلاق شركات ناشئة جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويتميز هذا الحدث بجو ديناميكي مفعم بالإبداع والتعاون والابتكار، وسيتنافس خلاله المشاركون للحصول على جوائز نقدية تُمنح للفرق الثلاثة الفائزة.

وتُعد هذه الفعالية ضمن فعاليات تيك ستارز ستارت أب ويكند العالمية، والتي نجحت باستضافة أكثر من ٥٠٠٠ حدث في أكثر من ١٥٠ دولة حول العالم. ويشتهر هذا الحدث بسرعة وتيرته التعليمية وأثره الإستراتيجي على بيئة ريادة الأعمال، حيث يجتمع المشاركون معًا لوضع تصور للشركات الناشئة وتطويرها وإطلاقها خلال عطلة نهاية الأسبوع.



وتحرص ستارت أب بحرين بأن يكون هذا الحدث هو حدث العام، حيث تعمل على تنظيمه بشكل مختلف على جميع الأصعدة. ومن المقرر أن تبدأ الفعالية باستضافة المتحدث الرئيسي السيد أحمد فرج، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Lumofy. علمًا بأن السيد أحمد رائد أعمال بارز وأحد الفائزين بالمركز الأول في جولات ستارت أب بحرين ومسابقة أفضل ستارت أب للعام، ويتمتع بخبرة مميزة كرائد أعمال في منظومة الشركات الناشئة. وللمرة الثانية على التوالي، سيساهم السيد ناثان مينز في إثراء هذه النسخة من ستارت أب ويكند البحرين، وذلك بفضل معرفته الضليعة في مجال التدريب الاحترافي، وخبرته الواسعة في تسهيل وإدارة العديد من فعاليات ستارت أب ويكند على مستوى العالم.

وتضم لجنة التحكيم لهذا العام كلاً من حسين حاجي الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي في "برينك"، وأحمد العرادي المدير العام لشركة تاب للمدفوعات، وفجر الباجه جي المدير العام لصندوق الأمل، وحمد الفهد المدير التنفيذي والشريك الإداري لشركة تجاوز، وصفا شريف الشريك المؤسس لشركة"WSI" للاستشارات.

كما سيشارك في ستارت أب ويكند أكثر من 15 خبيرًا متمرسًا ومرموقًا من مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال، ويأتي ذلك بهدف إرشاد المتسابقين، ومن بينهم: رامي جمال وعماد الكوهجي وعمران العرادي ومحمد السبيعي ونورة العسكر وجلال الجزيري والدكتور حمد بهزاد، وغيرهم الكثير.

وبهذه المناسبة عبر السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل "تمكين" عن تقديره للجهود المبذولة لإنجاح فعالية ستارت أب ويكند البحرين خصوصاً بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى في عام 2023. وعلق قائلاً: "تحرص تمكين على تطوير المنظومة الريادية في المملكة عبر تقديم الدعم المتخصص والتدريب لرواد الأعمال من ذوي الكفاءة العالية. وتتمثل أهدافنا الإستراتيجية في تعزيز نمو القطاع الخاص، وخلق فرص عمل نوعية، وتحقيق أثر اقتصادي مستدام. ونحن نفخر بدعم هذه المبادرة التي تشكل منصة حيوية لرواد الأعمال لاستعراض مشاريعهم المبتكرة، وذلك بالاستناد على رؤى الخبراء البارزين في القطاعات المختلفة، والاستفادة منها لتحويل أفكار رواد الأعمال إلى مشاريع ناجحة ومتميزة."

ومن جانبه، علق أحمد العرادي، المدير العام لشركة تاب للمدفوعات قائلاً: "فعالية ستارت أب ويكند هي خير دليل على الروح النابضة لريادة الأعمال في البحرين، ونحن فخورون وسعداء بالتعاون مع المنظمين والمشاركين للمساعدة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة".

كما صرح بدوره حسين حاجي، الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي في مركز "برينك" وأحد أعضاء لجنة التحكيم قائلاً: "يسرنا أن نكون ضمن المؤسسات المساهمة في تعزيز نمو منظومة الشركات الناشئة في البحرين، وهو ما يتماشى مع التزامنا بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المملكة".

وقال عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للاتصالات وعلاقات المستثمرين في زين البحرين: "بعد النجاح الذي حققته فعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند في عام 2023، نتطلع في زين البحرين لمواصلة تقديم الدعم للشركات الناشئة، والمساهمة في تعزيز مشهد ريادة الأعمال في البحرين، وتمكين رواد الأعمال على جميع الأصعدة. وإنما يتماشى هذا التعاون مع إستراتيجية زين البحرين الرامية لاحتضان الشباب وتوفير الأدوات اللازمة لإثراء مهاراتهم في ريادة الأعمال.

كما أعرب فنسنت فان هيرك مدير السوق في ايكيا البحرين، عن سعادة ايكيا بالانضمام إلى ستارت أب ويكند البحرين كراعٍ قائلاً: "يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث الذي يشجع الابتكار، ويمكّن رواد الأعمال الطموحين من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع. وهي خطوة تشهد على التزام ايكيا بدعم مجتمع الشركات الناشئة في المملكة."

وعبرت وداد غوش، منسقة نجاح العملاء في تيك ستارز، عن مدى تطلعها للنسخة الثانية القادمة من ستارت أب ويكند التي تستضيفها ستارت أب بحرين، قائلة: "نحن في تيك ستارز سعداء للغاية بتقديم الدعم لفعالية ستارت أب ويكند البحرين، نظراً لما تقدمه هذه الفعالية كمنصة مثالية تمنح رواد الأعمال فرصة التفكير والتعاون لإطلاق مشاريع مبتكرة. وتُجسد فعالية ستارت أب ويكند البحرين التزامنا الدائم بتمكين المؤسسين الطموحين في رحلتهم لبناء شركات ناشئة ناجحة في كل مكان."

هذا وستكون فعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند حدثًا مليئاً بالتشويق والإثارة والمناقشات المثمرة والتفكير السريع وفرص التواصل التفاعلية.