أبدى وفد رسمي كويتي مختص بحقوق الإنسان رغبة الكويت في تبادل الخبرات والمعلومات الحقوقية مع البحرين لتحقيق الأهداف المشتركة.
وجاء ذلك خلال استقبال المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وفدًا من دولة الكويت الشقيقة، برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر بنت إبراهيم الصباح للاطلاع على آلية عمل المؤسسة ومهام واختصاصات مفوض حقوق الطفل.
خلال الزيارة، رحّب رئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق بالمؤسسة د. مال الله الحمادي ، بالوفد الزائر في بلدهم الثاني، وقدم لهم عرضًا عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان على جميع المستويات.
من جانبها، قدمت مفوض حقوق الطفل بالمؤسسة د. حورية حسن، موجزًا حول اختصاصات مفوض حقوق الطفل ودوره في تعزيز وحماية حقوق الأطفال في المملكة بالتعاون مع الآليات الوطنية المختلفة.
من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد الكويتي عن تقديرهم للدور الفعّال الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وأبدوا رغبتهم في تبادل الخبرات والمعلومات لتحقيق الأهداف المشتركة.
حضر اللقاء الأمين العام للمؤسسة الوطنية المستشار ياسر غانم شاهين، وعدد من ممثلي وزارة الخارجية والمسؤولين من البلدين الشقيقين.