دشن حكام الاتحاد البحريني لكرة القدم، المرحلة الثانية من دورة تطبيق تقنية VAR، والتي تقام في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الفترة ٢٠ وحتى ٢٥ مايو ٢٠٢٤.
ويشارك في الدورة ٤٠ حكمًا من مختلف الدرجات في جلسات الدورة التي تشتمل على تطبيقات عملية مختلفة لتقنية VAR، وذلك ضمن خطوات الاتحاد البحريني لكرة القدم لتفعيل التقنية في ملاعبنا، إذ تأتي المرحلة الثانية استكمالاً للأولى التي أقيمت في الدمام أيضًا بإشراف الاتحاد السعودي.

ويشرف على الدورة المحاضر الدولي المميز علي الطريفي، وهو من خيرة المحاضرين المعروفين؛ لخبرته الكبيرة والطويلة في هذا المجال، فيما سيحاضر في الدورة كل من:تركي الخضير ومرعي العواجي وفهد العريني.

وقال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي السماهيجي إن المرحلة الثانية من الدورة تأتي استكمالاً لسلسلة الخطوات التي ينفذها الاتحاد نحو تفعيل التقنية في ملاعبنا البحرينية، مشيدًا في هذا الإطار بالدعم الذي تلقاه اللجنة من قبل مجلس الإدارة برئاسة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، والإدارة التنفيذية برئاسة الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي، ومنوهًا بالدور البارز لمشرف الدورة المحاضر الدولي المميز علي الطريفي، علاوة على تواجد نخبة من المحاضرين لتقديم جلسات الدورة.

وأعرب السماهيجي في ختام تصريحه عن شكره للجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعاون مع الاتحاد البحريني؛ نحو تفعيل التقنية وتقديم دورات مكثفة لحكامنا في هذا الجانب.