ترأس السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظ الشمالية بحضور العميد عبدالله معنطر نائب المحافظ الاجتماع التشاوري الاسبوعي للمسئولين بالمحافظة.

وخلال الاجتماع ، أكد محافظ الشمالية على أهمية الحملات التوعوية بشأن أنظمة واشتراطات الأمن والسلامة في المباني السكنية، بالتعاون مع وزارة الإسكان والإدارة العامة للدفاع المدني، بهدف تأمين سلامة المواطنين والمقيمين، لافتًا إلى أن هذه الحملة تمثل إحدى المبادرات التي تدعم محور التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ في برنامج المدن الصحية.

كما أشار محافظ الشمالية إلى أهمية تشكيل فريق لرسم الخطة الاستراتيجية لحملة مكافحة البعوض وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وفريق آخر للتنفيذ وحصر البيانات والمعلومات في المواقع الأكثر ضررا من انتشار بؤر البعوض والعمل على مكافحتها، بما يتوازى مع الخطة الإعلامية التي ترتكز على تظافر الجهود لتوعية المجتمع.

وتم خلال الاجتماع بحث إطلاق البرنامج الصيفي السنوي للمحافظة الذي يستهدف الطلبة والطالبات تحت شعار " وطن ومليكنا يجمعنا"، كما تابع الاجتماع مستجدات العمل في مبادرة التشجير بالتعاون مع نادي روتاري المنامة.