من منطلق حملاتها الدورية والتوعوية في الأسواق، قامت بلدية المنطقة الجنوبية بحملة تفتيشية واسعة لبحث اشتراطات الأمن والسلامة في المحلات التجارية بسوق مدينة عيسى الشعبي، بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء وإدارة الدفاع المدني وقسم الرقابة والتفتيش وقسم الأسواق والأملاك بالبلدية.

وتم خلال الحملة التفتيشية التي نفذت بحضور الفريق الميداني من الجهات المختصة، بالاطلاع على اجراءات تطبيق معايير الأمن والسلامة في المحلات التجارية من خلال فحص الأسلاك الكهربائية ومدى تطابقها مع اشتراطات السلامة في هيئة الكهرباء والماء، إلى جانب بحث توفير طفايات الحريق وأجهزة الإنذار في جميع المحلات التجارية بالسوق لضمان حمايتها من مخاطر الحريق. كما تم العمل على حصر المحلات التجارية الملتزمة بالاشتراطات والاجراءات القانونية والتنبيه على المحلات المخالفة لضمان سلامة مرتادي السوق والباعة. حيث أن البلدية ووفقاً للإجراءات المعمول بها قامت بوضع أجهزة استشعار الحريق لتوفير متطلبات الأمن والسلامة في السوق، وذلك ضمن خطتها الإجرائية والوقائية لجميع الأسواق والمحلات التجارية.

وتهدف هذه الحملة لتوعية أصحاب المحلات التجارية بأهمية الالتزام بالاشتراطات وقوانين الأمن والسلامة لتفادي وقوع أي تماس كهربائي أو حريق لا قدر الله وخصوصاً خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.ويذكر بأن بلدية المنطقة الجنوبية تقوم بعدة حملات توعوية وإرشادية مستمرة ضمن خططها الهادفة إلى التأكيد على أهمية الالتزام بالاشتراطات والمعايير البلدية والحد من انتشار المخالفات التي تشوه المظهر الحضاري والعمراني للمناطق الى جانب ضمان سلامة التجار و مرتادي الأسواق.