ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات


قام المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة بتفقد الأعمال التطويرية لاستراحة جري الشيخ في مجمع 924 في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، والتي تأتي ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وذلك بحضور النائب الدكتور علي النعيمي عضو مجلس النواب، وعبدالله بوبشيت نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة السابعة، والمهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد وكيل الوزارة لشئون البلديات اهتمام وزارة شئون البلديات والزراعة بمشروعات التشجير في مختلف المناطق، وذلك في إطار استراتيجيتها لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

وأضاف أنّ الوزارة تعمل على التوسع في المشاريع التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء وبالتالي زيادة نصيب الفرد منها، وتحسين وتطوير البنية التحتية في المتنزهات والمماشي والمواقع الترفيهية، بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات أفراد المجتمع.

وتضمنت الزيارة تفقد مشروع تطوير استراحة جري الشيخ في مجمع 924 بالدائرة السابعة في المحافظة الجنوبية للوقوف على أعمال تطوير الاستراحة، حيث أوضح الوكيل بأن مساحة المشروع تبلغ 1,435 متراً مربعاً، حيث ستتتم إعادة تأهيلها من خلال إضافة ألعاب متعددة الاستخدامات وإضافة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وأرضية مطاطية، إلى جانب زيادة أعداد الكراسي في الاستراحة وكذلك المظلات وتكثيف التشجير في الموقع.

كما قدم الوكيل شرحاً عن خطة التشجير في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية والتي تتضمن تشجير عدد من المناطق والشوارع ضمن الخطة الوطنية للتشجير.

من جهته أشاد النائب الدكتور علي النعيمي عضو مجلس النواب، بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزارء حفظه الله، في الدفع قدماً نحو تحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية وتقديم وتطوير المنظومة الخدماتية وفق متطلبات الأهالي، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في الاهتمام بالمرافق العامة من حدائق ومماشي وتطويرها بصورة مستمرة وفقاً لبرامج الحكومة، وبما يلبي تعطلعات المواطنين والمقيمين.

بدوره نوه المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية إلى أن البلدية وبالتعاون مع المجلس البلدي، حريصة على متابعة تطلعات أهالي المناطق من الخدمات والمتمثلة في تطوير الحدائق والمماشي والمرافق التابعة للبلدية، والعمل على تضمينها في مشاريع التأهيل والتحسين الدورية مع مراعاة معايير الأمن والسلامة.

إلى ذلك، تحدث عبدالله بوبشيت نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة السابعة عن أهمية مشروع التشجير وتطوير الحدائق، مشيداً بجهود الوزارة واهتمامها بتطوير الحدائق والمنتزهات بما يحقق رضا الأهالي واستحسانهم تجاه الخدمات المقدمة لهم.