عقدت اللجنة البرلمانية في التحقيق في ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا) والمشاكل الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها اجتماعا لها صباح يوم الأثنين الموافق 27 فبراير الجاري برئاسة النائب عادل العسومي، حيث ناقشت اللجنة مرئيات وآراء وملاحظات أصحاب السعادة النواب بشأن تقرير وتوصيات عمل اللجنة.

وصرح النائب محسن البكري نائب رئيس اللجنة أن تم خلال الاجتماع الموافقة على انسحاب سعادة النائب حمد الدوسري من اللجنة، إلى جانب التباحث حول مرئيات كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين، و جمعية رجال الأعمال البحرينية، و جمعية المقاولين البحرينية بشأن بعض الملاحظات والاستفسارات التي طلبتها اللجنة .

وأوضح البكري أن اللجنة بحثت في ذات الاجتماع دراسة قانونية توضح إمكانية فرض قيد على العامل الأجنبي عند القيام بالتحويلات المالية إلى الخارج بتقديم شهادة راتب وكشف حساب بنكي .

مضيفا البكري أن اللجنة البرلمانية في التحقيق في ظاهرة العمالة السائبة قررت رفع تقريرها النهائي إلى هيئة المكتب تمهيدا لنقاشه في الجلسة وذلك حسب المدة الزمنية الممنوحة لها من مجلس النواب حيث حرص أعضاء اللجنة على تقديم التقرير بشكل متكامل وشامل لكافة ماتم القيام به، داعياً البكري كافة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة إلى تكثيف الجهود الوطنية من أجل المساهمه في الحد من ظاهرة العمالة السائبة من خلال وضع الحلول الناجعة والتعامل معها بشكل ايجابي.