أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الثلاثاء أولى عروض Sesame Street التي تسمر لـ 8 الجاري على أرض مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات، فيما قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "يسعدنا الحضور اللافت والكبير على عروض Sesame Street، وهو نتيجة حرصنا على التنسيق مع شركات الإنتاج المسرحي العالمية لتقديم أفضل العروض المسرحية التي تستقطب جمهور عائلي من داخل البحرين ودول الخليج الشقيقة".

وأضاف "يرسخ نجاح هذه العروض من مكانة البحرين كوجهة عائلية، قريبة ومرحبة، تقدم تجربة شيقة وممتعة للسياح من جميع الأعمار، بالتزامن مع الإجازات في الدول المجاورة الشقيقة، وتصب في تحقيق استراتيجيتنا لمضاعفة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بالتوافق مع الرؤية الوطنية 2030".

وشهد العرض الافتتاحي الذي قدم تجربة تفاعلية حافلة بالمرح والتعليم، حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الأطفال وأهاليهم، حيث حظوا على مدار ساعة ونصف بفرصة لقاء شخصيات المسلسل التلفزيوني الشهير المحبوبة والتفاعل معها على أرض الواقع.



ويجرى تنظيم عروض "Live- Make a new Friend Sesame Street"، التي تستهدف قطاع الترفيه العائلي بالتنسيق مع مجموعة "في ستار" الترفيهية في الولايات المتحدة الأمريكية، "مينيابوليس" وتشغلها شركة الإنتاج "فينتريكولي برودكشن" الواقع مقرها في لندن بالمملكة المتحدة.

وتقتبس عروض Sesame Street المسرحية المسلسل التلفزيوني الأمريكي المعروف عالميًا، إلى جانب تقديمها شخصيات جديدة تهدف لتعليم الأطفال فن تكوين الصداقات والاحتفاء بالأمور المشتركة بين الثقافات المختلفة، حيث أُعجب أهالي الأطفال بالحرفية العالية في الإنتاج المسرحي من النص الذكي والموسيقى المألوفة واختيار الأغاني المعروفة التي أُعدت خصيصًا للعرض.

وسيقام عرضين غد الأربعاء الساعة 3:00 و 6:30 مساءً، إضافة لثلاثة عروض يومية من 6 إلى 8 أبريل عند الساعة 10:00 صباحًا و3:00 مساءً و6:30 مساءً، وتتوافر التذاكر ضمن ثلاث فئات، وهي البرونزية والفضية والذهبية، وتباع عبر الموقع الإلكتروني لفيرجين ميغاستور Virgin Megastore".