قالت طيران الخيلج الخميس، إنه تم تحويل مسار رحلة من المنامة إلى الرياض، وذلك بسبب رداءة الأحوال الجوية في الرياض مساء الأربعاء.

وأوضحت طيران الخليج أن الرحلة كانت رقم GF167 المشغلة بطائرة من طراز إيرباص A330، والتي كانت أقلعت من مطار البحرين الدولي الساعة 15.45 بالتوقيت المحلي للبحرين، متجهة إلى مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان على متن الطائرة 107 مسافرين و11 فرداً من أفراد الطاقم، حيث تعرضت لمطبات هوائية حادة عند قرب هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض؛ مما استدعى تحويل مسارها إلى البحرين، حيث هبطت في مطار البحرين الدولي الساعة 19.15 بتوقيت البحرين المحلي.


واستأنفت الطائرة رحلتها مع استقرار الأحوال الجوية في الرياض، حيث أقلعت الرحلة من مطار البحرين الدولي الساعة 20.37 وهبطت بسلام في مطار الملك خالد الدولي الساعة 22.01 بالتواقيت المحلية.

وقالت طيران الخليج إنها تعبر عن خالص أسفها لجميع مسافريها عن أي إزعاج تسببت به الأحوال الجوية الخارجة عن سيطرة الناقلة. وتسعى الناقلة الوطنية دائماً لتطبيق أعلى معايير خدمة العملاء مع الحفاظ على التزامها بأعلى معايير الأمن والسلامة لجميع مسافريها وأفراد طاقمها.