سلسبيل وليد

كشف وزير التربية و التعليم د.ماجد النعيمي لـ"الوطن" عن الانتهاء من 6 مدارس مع بداية السنة الدراسية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على متابعة المدارس مع وزارة الأشغال على أمل افتتاحهم مع بداية السنة الجديدة.

وكشف مصدر لـ"الوطن" أن الوزارة تعمل على متابعة مدرسة المالكية ومن المقرر الانتهاء منها قريباً، حيث وصلت في مراحلها النهائية، كما ستشتمل على طالبات المرحلتين الابتدائية والإعدادية.


وتأتي المدارس ضمن سلسلة المدارس الحكومية الجديدة المصممة بمواصفات عصرية والتي يجري العمل على إنشاء البعض منها حالياً، وسوف تتسلمها الوزارة تباعاً خلال الفترة المقبلة، مشيداً بما تحظى به المسيرة التعليمية من دعم ومساندة من لدن القيادة الحكيمة.

يذكر أن برنامج عمل الحكومة للأعوام 2015-2018 يتضمن إنشاء 10 مدارس جديدة في مختلف المحافظات، بنموذجٍ جديدٍ ومتطور، بحيث تتكون المدرسة من مبنىً واحد بالشكل العمودي، يحوي 30 إلى 47 فصلاً دراسياً، تستوعب 1000 إلى 1600 طالب، مع توفير مصاعد كهربائية، ونظام تكييف مركزي، وخدمة الإنترنت "واي فاي"، ومختبرات علمية متطورة، وصالات متعددة الأغراض، ومرافق متكاملة للهيئات الإدارية والتعليمية، مع مراعاة كافة متطلبات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.