شارك وفد أكاديمي من كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" في المؤتمر السنوي لأكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA) الذي عقد خلال الفترة من 3 إلى 6 يوليو في مركز مانشستر للمؤتمرات بمدينة مانشستر البريطانية، والذي ارتكز في مواضيعه هذا العام على تحسين جودة التعليم والتعلم تحت شعار: "نظام إطار التميز في التدريس (TEF) - في دائرة الضوء".

وتعتبر البوليتكنك المؤسسة التعليمية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي شاركت في هذا المؤتمر العالمي وسط حضور كبير من دول عالمية مثل: إنجلترا وويلز وإسكتلندا والولايات المتحدة وأستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

وقدمت مديرة إدارة المناهج والتطوير الأكاديمي في البوليتكنك إيما جناحي، ومدير التعليم والتعلم بالكلية الأستاذة أووناه ماكجير، عرضاً توضيحياً تحت عنوان: "زهرة في الصحراء: نمو جاهزية العمل في بوليتكنك البحرين"، استعرضتا خلاله استراتيجية جاهزية العمل وإطار العمل في بوليتكنك البحرين.


وقالت جناحي: "كان المؤتمر فرصة مثالية للقاء أكاديميين للحوار والمناقشة وتعزيز التواصل بين مؤسسات التعليم العالمية، وتوسيع نطاق مجال الفكر والمعرفة والابتكار وتعزيز الكفاءة".

وأضافت أنه تم وضع هذا الإطار "زهرة في الصحراء: نمو جاهزية العمل في بوليتكنك البحرين" بعد سنتين، تم خلالهما البحث والتشاور مع المختصين في التعليم والتوظيف، تناولنا فيه مستقبل مسار جاهزية العمل في البوليتكنك، باعتبارها مؤسسة تعليم عال تسعى لتعزيز نوعية خريجيها وتلبية متطلبات سوق العمل".