التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل علي حميدان، مدير إدارة تنمية الموارد البشرية بالوزارة، د.عصام العلوي، حيث أهداه نسخة من أطروحة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة برونيل - لندن بالمملكة المتحدة، والتي اشتملت على دراسة وتحليل البنوك الإسلامية والتقليدية تحت عنوان "تكافؤ الفرص بين الجنسين في مكان العمل في القطاع المصرفي البحريني".

وأثنى حميدان على الجهد الذي بذل في إعداد الأطروحة، مشيداً بفكرتها ومضمونها، لافتاً إلى أن مجال البحث العلمي الذي تناولته الدراسة يعد مجالاً مهماً ويعطي مؤشرات لدراسة سوق العمل بشكل عام، وبالخصوص في المجال المصرفي، وهو يتطرق إلى موضوع يشكل أولوية لدى مختلف الجهات الحكومية، ومنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة، وكذلك منشآت القطاع الخاص، نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل.

ونوه بأهمية توصيات الدراسة، وبالذات ما يتعلق بتعزيز ثقافة حصول المرأة العاملة على حقوقها في التوظيف والترقي للوصول إلى أعلى المستويات، الأمر الذي يساهم في خلق بيئة عمل مثالية، تساعد على تحقيق الاستقرار والرضا الوظيفي، وبالتالي تحسين إنتاجية المنشأة.


فيما أعرب العلوي، عن شكره لوزير العمل والتنمية الاجتماعية لما يبديه من دعم وتشجيع للكفاءات البحرينية، وتوفير وتيسير كافة السبل لمساعدتهم على الارتقاء بمستواهم العلمي والعملي.