أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الدور الفاعل الذي تضطلع به المملكة المتحدة على الساحة الدولية وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

واستقبل جلالته في قصر الصخير السبت، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، السير آرثر نيكولاس ونستون سومز النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني وعدد من أعضاء البرلمان بمناسبة زيارتهم للبلاد للمشاركة في حوار المنامة في نسخته الثالثة عشرة.


ورحب جلالة الملك بالسير نيكولاس سومز وبمشاركته في هذا الحوار العالمي، واستعرض معه مسار العلاقات البحرينية - البريطانية، مؤكداً جلالته الحرص المشترك على تعزيز الشراكة وتطوير هذه العلاقات على كافة المستويات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وتقديراً من صاحب الجلالة لجهود السير نيكولاس سومز في تعزيز روابط الصداقة بين البلدين، تفضل جلالته بمنحه وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى.

وأعرب السير نيكولاس سومز عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على منحه هذا الوسام، وأشاد بدور جلالته وجهوده المستمرة في تطوير العلاقات بين المملكتين الصديقتين وقال إنه تربطه علاقة وثيقة مع جلالة الملك المفدى من خلال مراحل الدراسة في المملكة المتحدة وقد استمرت هذه العلاقة إلى الآن.

كما أشاد بالعلاقات الوطيدة التاريخية والمتميزة التي تربط حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وصاحبة الجلالة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا وكذلك العلاقة الوثيقة بين العائلتين المالكتين في البلدين الصديقين.

وبمناسبة منحه وسام الشيخ عيسى من الدرجة الأولى من قبل جلالة الملك المفدى قال السير نيكولاس سومز "إنه لشرف عظيم تقليدي هذا الوسام من قبل جلالة الملك حمد، وتربطني مع جلالته صداقة قديمة وأعرف جلالة الملك منذ فترة طويلة وكنا في بريطانيا كضباط متدربين. وأنا زرت البحرين خلال مناسبات عدة، سواء زيارات خاصة أو رسمية.

واعتبر البحرين كحليف وصديق مهم للمملكة المتحدة واتشرف كون عملي في هذا السياق حاز على التقدير.

وأضاف أن الشرف ليس لي فقط وإنما ايضا لوطني ففي النهاية لدينا علاقة تمتد على مدى 200 سنة مع البحرين وهي علاقة مميزة ونادرة من الصعوبة إن تربط بلدان أخرى. إنني ممتن لجلالته لمنحي هذا الوسام واتطلع لسنوات أخرى مليئة بالسعادة مع هذه المملكة الرائعة لؤلؤة الخليج.