ثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الكريمة، بمنح أسر الأيتام والأرامل تحت مظلة المؤسسة الخيرية الملكية 30% من أسهم الشركة دعما من العاهل المفدى للعمل الخيري والإنساني.

وتحت رعاية وبحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقام مجمع السيف احتفالية متميزة بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، وبحضور عددٍ من المدعويين ومجلس إدارة شركة عقارات السيف والإدارة التنفيذية بالشركة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالدعم الكبير الذي يحظى به الاقتصاد الوطني من لدن عاهل البلاد المفدى، ومساعي جلالته للنهوض بمنظومة اقتصادية متينة لأجيال الحاضر والمستقبل.



كما ثمن سموه دعم الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وكل من ساهم في دعم وتطوير هذا الصرح الاقتصادي الهام.

وتقدم سموه بخالص التهاني إلى شركة عقارات السيف بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها والتي تعتبر إضافة نوعية للاقتصاد البحريني، مشيداً بالدور البارز للشركة من خلال مشاريعها الإنمائية والخيرية والاجتماعية، مما يعكس الصورة المشرقة للمؤسسات الوطنية في خدمة المملكة على أفضل وجه.

وعبر سموه اعتزاز المؤسسة الخيرية الملكية بمساهمتها في هذه الشركة الوطنية ممثلة بـ د.مصطفى السيد نائباً لرئيس مجلس إدارة الشركة

وأشاد سموه بالتطور والنمو الذي تشهده الشركة باعتبارها أحد أهم الوجهات السياحية والتجارية والاقتصادية لدى المواطنين والمقيمين والزوار و السياح مما يسهم بشكل كبير وملحوظ في دفع عجلة النمو و التطوير في المنطقة المحيطة بمجمع السيف واعتبارها إحدى أهم المناطق السياحية و الاقتصادية في البحرين، بالإضافة إلى ما تشهده من توسع ملحوظ في عملها من خلال فروعها في عدد من المحافظات كفرع المحرق وفرع الهملة مع الأخذ في الاعبار تنويع خدماتها والتطوير المستمر في الشركة.

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتكريم عدد من الشخصيات ورئيس ومجلس إدارة شركة عقارات السيف بهذه المناسبة، كما تسلم سموه هديه تذكارية من الشركة.

من جانبه تقدم رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف عيسى نجيبي بالشكر وبالغ الامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لتوجيهات جلالته بتقديم نسبة 30% من أسهم شركة عقارات السيف للمؤسسة الخيرية الملكية، والتي بدورها منحتها للأسر المحتاجة والأيتام والأرامل.

وأضاف: "تم تدشين شركة عقارات السيف كشركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لبنك الإسكان، ثم تم طرحها للإكتتاب العام لتتحول الى شركة مدرجة في بورصة البحرين وجاءت هذه الخطوة فى إطار توجه الحكومة الرشيدة نحو الخصخصة وحرصاً منها على نقل الثروة الوطنية إلى المواطنين الأمر الذى عزز من عملية النمو الإقتصادي التى تشهدها مملكة البحرين".

وأضاف "أننا نحتفل اليوم بمساهمة مجمع السيف الفعالة في دفع عجلة التنمية ودعم الإقتصاد الوطني عبر جذبه لملايين من الزوار منذ تأسيسه وحتى الآن. كما نفتخر بإمتلاكنا لسجل حافل من النجاحات جاوز كافة توقعاتنا حيث ساهم مجمع السيف في تغيير نمط التسوق السائد آنذاك، كونه نجح في جمع كافة المقومات الترفيهية المتنوعة تحت سقف واحد، من متاجر تجزئة ومدينة ألعاب وصالات عرض سينمائية وغيرها".

وقدم نجيبي الشكر لجميع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، حيث هنأهم على جهودهم الدؤوبة المستمرة منذ عقدين ولاتزال مستمرة بالتقدم والنمو.

وقال "لا نغفل كذلك دور شركائنا المتمثلين في المساهمين، وعملائنا من أصحاب الشركات والمحلات التجارية، وزوارنا على دعمهم المتواصل ومساهمتهم البناءة في تنمية وتطوير المجمع".

فيما أشاد د.مصطفى السيد بالرعاية الكريمة التي يحظى بها الاقتصاد البحريني من قبل القيادة والحكومة، مثمناً الرعاية الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركته وحضوره الكريم في احتفال شركة عقارات السيف بمناسبة مرور عشرون عاماً على تأسيسها.

واوضح أن شركة عقارات السيف تفخر بمساهمتها في تنمية الاقتصاد والسياحة بالمملكة بالإضافة إلى واجبها نحو المجتمع البحريني من خلال دعمها للأعمال الخيرية والإنسانية في مملكتنا الغالية انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي تحرص عليها بدعم مختلف الجهات والجمعيات الخيرية والإنسانية، وخاصة المبادرات الداعمة للشرائح الأكثر ضعفا في المجتمع وبما يدعم جهود المتطوعين والعمل الخيري والإنساني.

الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، أحمد يوسف قال: "كجزء من إحتفاليتنا، ومن منطلق إظهار إمتناننا للزوار والمتسوقين الذين يعدون جزءاً لا يتجزأ من نجاح المجمع، نود أن نقدم مجموعة من الفعاليات الترفيهية والعديد من الأنشطة الملائمة لجميع أفراد العائلة والتي ستستمر على مدى شهر كامل حيث نطمح من خلالها لأنه نقدم لكافة الزوار تجربة ممتعة لا تنسى مما سيساهم في تعزيز مكانتنا كوجهة رائدة للتسوق والترفيه في المملكة".

وهنأ جميع موظفي ومنتسبي مجمع السيف بهذه المناسبة السعيدة، موجهاً شكره للمستأجرين الذين استمروا بدعمنا طوال الأعوام الماضية."

وفي إطار الإحتفال بالذكرى العشرين، تُقام العديد من الفعاليات والأنشطة على امتداد شهر ديسمبر الحالي بمجمع السيف – ضاحية السيف.

وفي بداية شهر ديسمبر، أطلق المجمع حملة ترويجية للمرة الأولى بعنوان "تسوق واربح" والتي تمكن أي متسوق من التأهل لدخول السحب وربح مبلغ 1,000 دينار يومياً عند إنفاقه لمبلغ 20 ديناراً أو أكثر في أيّ من المحلات التجارية والمطاعم بالمجمع في ضاحية السيف.

وزاد يوسف: "نعدكم أن يكون شهر ديسمبر مليئاً بالمفاجآت والفعاليات الشيقة والحملات الترويجية المستقبلية التي تأتي بالتزامن مع رؤيتنا الإستيراتيجية للمحافظة على مكانتنا الثابتة كوجهة رائدة للتسوق والترفيه للعوائل في المملكة."

والى جانب حملة "تسوق واربح" التي تم إطلاقها بداية شهر ديسمبر، أقام مجمع السيف، في 10 ديسمبر، إحتفالاً خاصاً بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، كما ستشهد عطلة العيد الوطني المجيد، من تاريخ 16 وحتى 18 ديسمبر، إستضافة أحد أقدم الفنون الشعبية التي ما زالت محتفظة بتراثها الأصيل وهي العرضة البحرينية، بالإضافة إلى الفعاليات الختامية من تاريخ 21-23 ديسمبر، حيث سيقام عرض مسرحي لفيلم كرتون العصر الجليدي"Ice Age" يليه لقاء الأطفال بأشهر الشخصيات الكارتونية، وسيتم كذلك عقد بطولة السيف للشطرنج بتاريخ 29 و30 ديسمبر.

يذكر أن مجمع السيف سيكون الراعي البلاتيني لاحتفال العيد الوطني في "واتر جاردن سيتي" بضاحية السيف، والذي سيقام بتنظيم من محافظة العاصمة بتاريخ 15 ديسمبر، حيث سيتمكن زوار المجمع من مشاهدة الفقرة المخصصة للألعاب النارية والتي سيتم اطلاقها بمناسبة الذكرى 20 على إنشائه.

ويعد مجمع السيف من أبرز وجهات التسوق والترفيه العائلي في مملكة البحرين منذ افتتاحه عام 1997، حيث يستمر في استقطاب عدد كبير من الزوار بفضل احتضانه لتشكيلة متنوعة من الماركات العالمية ومنها متاجر التجزئة والمطاعم ومرافق الترفيه المناسبة للصغار والكبار، فضلاً عن اشتماله على مئات المتاجر الملائمة لأساليب الحياة المختلفة.