رعى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي د.ماجد النعيمي، حفل تكريم الطلبة الفائزين بجوائز مسابقة جامعة البحرين الطبية - الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا للتوعية الصحية، بمقر الجامعة.

وأشاد الوزير، بما قدمه الطلبة المشاركون البالغ عددهم 80 طالباً وطالبة من 25 مدرسة ثانوية، من إبداعات فنية متميزة، تناولت موضوعات توعوية متنوعة، ومنها مكافحة التدخين والسمنة ومرض السكري والأمراض الوراثية، والالتزام بقوانين المرور للحد من الحوادث المرورية الجسيمة.

وأثنى على الجهود المتميزة لجامعة البحرين الطبية في تنفيذ هذه المسابقة الفنية الهادفة بالتعاون مع الوزارة، مبيناً أن التوسع في الأنشطة الطلابية اللاصفية من أولويات الوزارة في كل عام دراسي، لدورها المهم في تعزيز المناهج الدراسية، وصقل مواهب الطلبة وإبداعاتهم.



من جهته، عبّر رئيس جامعة البحرين الطبية د.سمير العتوم عن شكره للوزير على اهتمامه برعاية هذه المسابقة، في إطار الدعم الكبير الذي يقدمه لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، فضلاً عن حرصه على تعزيز الروابط بين المدارس والجامعات، بما يرتقي بالمسيرة التعليمية .

وقام الوزير بتكريم الفائزين، حيث فازت الطالبة عبير جعفر من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات بالمركز الأول، وبيان جعفر من مدرسة سار الثانوية للبنات بالمرتبة الثانية، ومنار حاجي من مدرسة الحد الثانوية للبنات بالمركز الثالث.