يشارك رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، في أعمال اجتماعات الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو الجاري والتي ستقام في الرباط بالمملكة المغربية.

ومن المقرر، أن يشارك العسومي في الاجتماع الثامن لمكتب البرلمان العربي المزمع عقده يومي 5 و6 مايو الجاري، لمناقشة عدد من الموضوعات والبنود المدرجة على جدول أعمال جلسة البرلمان.

كما ستنعقد اجتماعات لجان البرلمان العربي لبحث القضايا والمستجدات التي من أهمها اجتماع لجنة فلسطين والأراضي العربية المحتلة، واجتماع اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في الوطن العربي.



كما سيعقد اجتماع اللجنة المعنية بإعداد مشروع قانون استرشادي عربي للتعليم العالي والبحث العلمي، واجتماع حول الدول العربية الأقل نماءً، إلى جانب استعراض جداول أعمال كل من لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وتأتي مشاركة مجلس النواب اجتماعات البرلمانات العربية والآسيوية والدولية تنفيذا لتوجيهات ومبادرات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، في تعزيز وتوطيد وتفعيل العلاقات البرلمانية والدبلوماسية التي تربط البحرين بكافة برلمانات دول العالم، إلى جانب العمل على التواصل مع أعضاء المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية بشكل خاص وبرلمان العالم بشكل عام.