افتتحت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية د.منال العلوي، الحملة التوعوية تحت شعار "وسع صدرك" بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، وعضو مجلس بلدي الشمالية عن الدائرة الثانية فاطمة القطري، والتي نظمها مركز البديع الصحي تزامنا مع اليوم العالمي للربو في مجمع سار التجاري.

وقالت العلوي، إن البحرين تولي اهتماماً كبيراً بقضية الأمراض والحد من مضاعفاتها، بما فيها مرض الربو من خلال تثقيف وتوعية المجتمع، مشيرة إلى أن تنظيم هذا اليوم التوعوي للمجتمع حول مرض الربو خير دليل على ذلك، إذ تهدف هذه الفعالية الصحية إلى زيادة وعي عامة الناس وخصوصاً مرضى الربو بطبيعة المرض وطرق الوقاية منه عن طريق الاستخدام الأمثل للعلاج، بالإضافة إلى تحسين جودة حياة مرضى الربو، وتشجيع المجتمع على اتباع أنماط الحياة الصحية بهدف الوقاية من تكرار نوبات مرض الربو والحد من مضاعفاته.

واشتملت الفعالية على العديد من المحطات التوعية التثقيفية ومنها محطة التعريف بمرض الربو والمهيجات المسببة له وطرق الوقاية منها والتطعيمات الوقائية، وضمت إحدى المحطات اختبار السيطرة على الربو وقياس معدل قوة النفس، ومحطة أخرى للتعريف بالأدوية وأجهزة البخار وطرق استخدامها، ومحطة لإدارة تعزيز الصحة لقياس الطول والوزن والضغط.



كما تم تواجد محطتين لتقديم استشارات مجانية لزوار المجمع، حيث قدمت استشارات للأطفال بمشاركة عيادة الدكتور أسامة عبد الكريم استشاري الجهاز التنفسي للأطفال وكذلك استشارات مجانية للكبار بمشاركة عيادة الدكتور رياض سلمان استشاري الجهاز التنفسية.

وتضمنت الفعالية ركن الأطفال التثقيفي عن طريق الترفيه والتعليم، احتوت على مسابقات وفعاليات للرسم والتلوين وسرد قصص للأطفال تحتوي على مضامين توعوية للربو.