طالب النائب علي العطيش الجهات المختصة بإيقاف تصريح بناء تم منحه لمواطن على الشارع المؤدي من إسكان جدحفص الغربي الى مدينة جدحفص، واستملاك الأرض لإبقاء الشارع متصلاً.

وقال العطيش في بيان الجمعة "فوجئ الأهالي الأربعاء بغلق شارع 1101 الذي يأتي امتداد لشارع 2539 بمجمعي 411 و425، وهو شارع يربط إسكان جدحفص الغربي بالمدينة، لوجود شخص يعتزم البناء فيه، ومباشرة رفعنا خطابات عاجلة لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورئيس مجلس أمانة العاصمة ومدير عام الأمانة، بضرورة وقف البناء واستملاك الأرض التي تقتطع الشارع".

وأضاف "إسكان جدحفص الغربي يفتقر إلى المحلات الخدمية الأساسية كالبقالة والخباز، رغم وجود الأرض المخصصة لتلك الخدمات الأساسية، لكن تعطل الموضوع بسبب الإجراءات بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان، رغم توزيع الوحدات على المستفيدين منذ أكثر من 5 سنوات. وفي حال غلق الشارع فإن المواطنين سيعانون الأمرين، لأن أقرب بقالة أو خباز يبعد عن المنطقة حوالي 7 دقائق بالسيارة في الوضع الطبيعي، أما اذا كانت الشوارع مزدحمة فان المدة تتضاعف إلى ربع ساعة، كما أن أغلب المستفيدين من الإسكان هم من أهالي جدحفص، ويحتاجون لهذا الطريق للتواصل مع أسرهم".