قالت وزارة الصحة في ردها حول الشكوى المنشورة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "دواء التخدير وتأجيل بعض العمليات" في مجمع السلمانية الطبي، الخميس، إنها فعلت الإجراءات الاحترازية لإدارة المخزون والتحكم بالموارد الموجودة، حفاظا على انسايبية تقديم الخدمات الصحية.

وبينت الوزارة أن القائمين بمجمع السلمانية اتخذوا الإجراءات الاحترازية تفاديا لنقص أحد أدوية التخدير، وإبقاء مخزون كاف لحالات الطوارئ التي قد تطرأ مثل حالات الكسور والإصابات البليغة والحروق وما شابه ذلك، مع العلم أن شحنة هذا الدواء المعني تم استلامها في نفس اليوم، الخميس.

وأشارت الوزارة إلى أن العمليات الكبيرة والطارئة والمتعلقة بعمليات (الطوارئ والولادات وجراحات الأطفال) تسير بانسيابية وبشكل منتظم، أما العمليات الاختيارية غير الطارئة محدودة العدد فقد تم إعادة جدولتها لتتم خلال الفترة المقبلة.



وناشدت الوزارة المرضى والمترددين والإعلاميين وأصحاب حسابات التواصل الاجتماعي بضرورة التواصل المباشر مع الوزارة من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال قسم الشكاوى وعلاقات المرضى بمجمع السلمانية الطبي أو برنامج تواصل، مؤكدة متابعتها لكل ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي، واستعدادها التام لاستقبال ومتابعة أي ملاحظات والرد عليها من خلال مكتب شكاوى المرضى على الرقم 32220112.