كتبت- زهراء حبيب :

أكد صاحب حملة أهل الجود للحج والعمرة سيدحسن هاشم استقرار الحالة الصحية لـ 45 معتمرا، وتم السماح لهم بالخروج من المستشفى، فيما لا تزال هناك 4 حالات إصابتهم بليغة ويتلقون العلاج الطبي اللازم في المستشفيات بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر إكمال إجراءات نقل جثمان الشابة البحرينية زينب السماهيجي إلى مملكة البلاد في أقرب رحلة قادمة للبلاد .



وقال صاحب الحملة إن الحالات الأربع بينها رجل فقط والبقية نساء، وهما حالتا بتر لسيدة عمرها 36 سنة، وطفلة لا تتجاوز 12 ربيعاً، وأخرى مصابة بكسر في الحوض .

وعن إجراءات سفر العودة للمعتمرين المستقرة حالتهم، أوضح أن هناك نحو 20 معتمرا يرغبون في الرجوع للوطن، ومن بينهم أسرة الفقيدة الشابة زينب السماهيجي، والحملة تقوم بمراجعة الرحلات القادمة للبحرين لاستكمال إجراءات سفرهم، فيما يعتزم بقية الزوار إكمال الرحلة بزيارة المدينة المنورة، وفي الحالتين تقوم بالعمل اللازم .

يشار إلى تعرض الحافلة التابعة لحملة أهل الجود للحج والعمرة، إلى حادث مروري أليم مؤخرا على بعد 300 متر من المدينة المنورة، إثر انفجار الإطار الأمامي للمركبة، مما أسفر عن وفاة السائق عربي الجنسية والشابة البحرينية زينب السماهيجي، وإصابة عشرات الركاب الذين تم نقلهم لأربع مستشفيات بالقصيم لتلقي العلاج اللازم، بينهم حالتا بتر لليد وكسور ورضوض وخدوش.