أكد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع، اعتزاز مملكة البحرين بتعاونها المتميز مع الأمم المتحدة في كل ما من شأنه دعم جهود المملكة على صعيد التنمية المستدامة.

جاء ذلك، أثناء اجتماعه الأربعاء، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ليو زنمين، وبحضور وزير الإسكان باسم الحمر، على هامش تقديم البحرين التقرير الوطني الطوعي الأول لأهداف التنمية المستدامة 2030، ضمن المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك.

وأعرب المطوع، عن جزيل الشكر للدعم الذي قدمته الأمم المتحدة لمملكة البحرين خلال إعداد التقرير الوطني الطوعي، وبصفة خاصة زيارة وفد إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، مشيداً بجهود ليو زنمين في متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.



كما أعرب عن اعتزاز المملكة بتعاونها المتميز مع الأمم المتحدة في كل ما من شأنه دعم جهود المملكة على صعيد التنمية المستدامة.

وقال إن مشاركة البحرين في المنتدى وتقديمها لتقريرها الطوعي الأول أسهم في تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته في تنفيذ التزامات التنمية المستدامة 2030.

وأشاد المطوع بالدور الهام للمنتدى في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وجدد المطوع التأكيد على التزام البحرين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في هذا الصدد في مجال التعليم والصحة والسكن والبنية التحتية.

وأشار إلى أن البحرين، نظمت خلال الأسبوع الحالي عدداً من الفعاليات بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومجموعة من الدول تمحورت حول الإسكان والعمل، والتي أسهمت في تبادل الخبرات والتجارب في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة.

ونوه إلى أن وفد البحرين اجتمع أيضاً مع المسؤولين في إدارة التنمية المستدامة، حيث بحث التعاون في عدد من المجالات المتعلقة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ووجه المطوع خلال الاجتماع، الدعوة إلى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لزيارة مملكة البحرين من أجل مزيد من التنسيق بين الجانبين في كل ما يدعم جهود المملكة على صعيد التنمية المستدامة، والتعرف على ما حققته البحرين في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من على أرض الواقع.

من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بما توليه البحرين من اهتمام وحرص على تعزيز التعاون الدولي مع الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة في مجال التنمية المستدامة.

كما أشاد بما تضمنه تقرير البحرين الطوعي الأول من بيانات أظهرت مدى التقدم الذي أحرزته في هذا المجال، مؤكداً استعداد المجلس لتقديم كل المساعدة والخبرات لمملكة البحرين في كل ما من شأنه تحقيق المزيد من التقدم في تلبية أهداف التنمية.