زار الآلاف مهرجان يوم التراث "الحية بية" على شاطئ البسيتين المقابل لجزيرة الساية الذي أقامته محافظة المحرق برعاية المحافظ سلمان بن هندي.

ورفع المحافظ تهاني أهالي المحرق إلى الحكومة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن هذه الاحتفالية تعد جزءاً من التراث الأصيل الذي نسعى الى الحفاظ عليه وإيصاله الى الأجيال القادمة لكي تزهو وتعتز بماضيها العريق وتراثها الممتد إلى مئات السنين.

وأعرب عن شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال ومنهم وزارة الداخلية ووزارة شؤون الإعلام ووزارة الصحة ووزارة الأشغال وبلدية المحرق .



وأطلع الحضور من مدعوين وعوائل من محافظة المحرق، ومن مختلف محافظات المملكة على ما تضمنه مهرجان يوم التراث من مشاركة للأسر المنتجة والأكلات الشعبية والالعاب الترفيهية، والأغاني والأهازيج التراثية خلال رمي الأطفال للحية بيه على ساحل البسيتين، وقامت محافظة المحرق بتوزيع عدد خمسمائة نبتة على الأطفال والزوار لتعيد الى الذاكرة هذا الموروث الشعبي الترفيهي.

وقال محافظ المحرق: "نثمن لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، دعم جلالته لاحتفالات أهالي المحرق بأعيادهم الوطنية وإحياء تراثهم الأصيل في فرحة قلبية غامرة ملؤها الحب والولاء لقيادتنا الحكيمة، مؤكداً أن هذا المهرجان والإحتفالية التي حظيت طوال الأعوام السابقة برعاية كريمة من أنجال وكريمات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تؤكد أهمية إحياء تراثنا الأصيل وسط مشاركة واسعة من قبل الأهالي .

وأشار المحافظ الى أن "الحية بيه تعد جزءاً من تراثنا الأصيل الذي نسعى إلى الحفاظ عليه وإيصاله إلى الأجيال القادمة لكي تزهو وتعتز بماضيها العريق وتراثها الممتد إلى مئات السنين، بالإضافة إلى كوننا نروج لسواحل المحرق الخلابة والسياحية، التي ستشهد إقامة المشاريع السياحية عليها من مماش ومقاه ومطاعم لتكون وجهة السياحة الأولى للمواطنين والمقيمين والزوار ".