أعلن معهد البحرين للتدريب، تجهيز 44 مختبراً هندسياً جديداً وعدد من البرامج التدريبية الجديدة، بالتزامن مع بدء العام التدريبي الجديد.

وأعلنت مدير عام المعهد، د.سماح العجاوي أن التجهيزات تشمل كل من، قسم الميكانيكا والمركبات، قسم الكهرباء والإلكترونيات، قسم الفنون والتصميم، بالإضافة إلى مختبرات قسم الأجهزة الدقيقة والكيمياء، قسم العلوم والرياضيات، ومختبرات أكاديمية تقنية المعلومات.

وأشارت إلى أن عدداً من البرامج النظامية الجديدة ستطرح لأول مرة خلال العام التدريبي الجديد، ومنها الدبلوما الوطنية في إدارة المختبرات، الدبلوما الوطنية في ممارسة التعليم والتدريب، إضافة إلى دبلوم مصادر التعلم، حيث طرح المعهد هذه البرامج تلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي.



وهنأت العجاوي، خلال فعالية استقبال الموظفين التي أقيمت بقاعة المعارض بمقر المعهد، أعضاء الهيئة التدريبية بالعام الجديد، مؤكدة استعداد المعهد لتجهيز الصفوف الدراسية والورش والمختبرات بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة.

يشار إلى أن المعهد يطرح برامج الدبلوم، الدبلوم المطور، والدبلوم المتقدم، فضلاً عن برامج الدبلوم الوطنية المتقدمة، والدبلوم الوطنية العليا، إذ تُقدم هذه البرامج باللغة الإنجليزية.

كما يقدم المعهد العديد من الدورات التدريبية التي يصممها وينفذها وفقاً لمتطلبات الجهات والمؤسسات الراغبة في تطوير موظفيها، فضلاً عن الدورات التدريبية التي يطرحها لتطوير مهارات الباحثين عن عمل.