ثمنت جمعية الشباب والتكنولوجيا، دور صندوق العمل "تمكين" كشريك استراتيجي لملتقاها السنوي الرابع، الذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل، برعاية الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية، محمد علي القائد، بعنوان "اقتصاد المعلومات ".

وقال رئيس لجنة العلاقات العامة في ملتقى الشباب والتكنولوجيا، الرابع عبدالرحمن الذوادي، إن الشراكة مع صندوق العمل "تمكين" تأتي إيماناً منه بتشجيع العمل الشبابي، الذي يسعى لنشر وتعزيز ثقافة تقنية المعلومات لدى فئات المجتمع، إذ إن "تمكين" داعم للطاقات الشبابية، وعامل مؤثر في نجاح العديد من فعاليات المجتمع المدني .



وأضاف إن الملتقى السنوي لجمعية الشباب والتكنولوجيا، يأتي بالتوازي مع استراتيجية "تمكين" الرامية إلى "رفع كفاءة المواطن البحريني للدرجة التي يكون قادراً فيها على المنافسة في سوق العمل"، وهي أحد أهداف الملتقى السنوي، إذ يسعى الملتقى إلى وضع أسس متينة لنقل المجتمع من مستخدمين للتكنولوجيا إلى منتجين لها، ودعم المجتمع بطاقات شبابية مبدعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتشجيع الشباب لدخول سوق العمل وإعطائهم صورة واضحة لتأثير التكنولوجيا.

وتوجه الذوادي بالشكر لـ "تمكين" على دعمه للملتقى في عامه الرابع، حيث تسعى الجمعية خلال فعالياتها وبرامجها القادمة لمزيد من التعاون المشترك بينهما بهدف إثراء المجال التكنولوجي لدى الشباب.

وأشار رئيس لجنة العلاقات العامة بملتقى الشباب والتكنولوجيا الرابع:" تعد هذه الشراكة دافعاً مهماً للجمعية نحو سعيها لاستقطاب الطاقات الشبابية، لتكون قوة تقنية قادرة على المساهمة في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني، ومساعدة الشباب البحريني على تطبيق مشاريع التقنية وإيجادها على أرض الواقع من خلال استثمارها والاستفادة منها".

ودعا الذوادي، المؤسسات الحكومية والخاصة، والأهلية والإعلامية، للمساهمة في دعم الملتقى من أجل رفعة وتطور مجال التكنولوجيا في المملكة، كما دعا الراغبين في دعم الملتقى للتواصل من الجمعية عبر الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني للجمعية.