عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب مع وزارة التربية والتعليم لقاءً تشاوريًّا؛ للتباحث حول مسودة "معايير الإطار المُحَدَّث لمراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة"، ومسودة وثيقة مراجعة أداء المدارس، الثلاثاء، بمقرِّ الهيئة بضاحية السيف.

وجمع الاجتماع بين مدير عام الإدارة العامة لمراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية، د. هيا المناعي، ومسؤولي إدارتي مراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة، ووفد من وزارة التربية والتعليم تترأسه الوكيل المساعد للتعليم العام والفني الأستاذة لطيفة البونوظة، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التشاورية التي تجمع بين إدارتي مراجعة أداء المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال مع وزارة التربية والتعليم، استكمالًا لجهود هيئة جودة التعليم والتدريب، في الوقوف على مرئيات الشركاء الإستراتيجيين حول إطار مراجعة أداء المدارس المقرر تطبيقه في الدورة القادمة للمراجعات.



وتضمّن اللقاء استعراض محاور عديدة، متعلقة بإطار المراجعة المحدث؛ طرحها كل من مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية د. خالد الباكر، ومدير إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال د. حسن الحمادي، من خلال ما تقدما به من عروض إيضاحية عن "مخرجات تجربة تقييم الأداء المدرسي، على مدى عشر سنوات من تطبيق المراجعات.

وتهدف الهيئة من عقدها هذا اللقاء التشاوري إلى تعزيز سبل التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم، لبحث التطلعات المستقبلية، وبيان أهم مستجدات إطار مراجعة أداء المدارس، وأبرز التحديات المرتبطة بآليات المراجعة، من أجل تطوير معايير مراجعة أداء المدارس وأدواتها، وبيان الإستراتيجيات المساهمة في رفع مستوى جودة الأداء المدرسي بالمملكة.

واستعرض الاجتماع المرتكزات التي تم على أساسها تطوير إطار المراجعة، ومسودة وثيقة مراجعة أداء المدارس، وإيمانًا من هيئة جودة التعليم والتدريب بأهمية مبدأ الشفافية في التعامل مع الشركاء الإستراتيجيين وفق الرؤى والمهام المشتركة، وبالتوافق مع استراتيجياتها، فقد عُقدت لقاءاتٌ عدة جمعت بين الهيئة وممثلين عن الجهات المعنية بقطاع التعليم.

يذكر أن الهيئة نظمت ورش ومنتديات للتحاور بصورة واضحة حول إطار المراجعة، ووضع مرئياتهم والأخذ بها في تطويره وتحديثه، وذلك وفق خطة تهدف للتكامل، والارتقاء بالعملية التعليمية؛ لتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030؛ لتطوير قطاع التعليم الذي تقوده الهيئة، لتحقيق الأهداف المشتركة للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمملكة.