أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب عبد الرحمن بومجيد بعمق العلاقات التي تربط البحرين والاتحاد الأوروبي، وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات، معربًا عن تقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها مندوبية الاتحاد الأوروبي لتنمية العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب والاتحاد الأوروبي، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لتحقيق التقارب في وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال النائب عبد الرحمن بومجيد الثلاثاء للمستشار الأول في مندوبية الاتحاد الأوروبي ألكسيس كونستانتوبولوس المعتمد لدى البحرين، المقيم لدى المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء نقل بومجيد تحيات المستشار أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، وإشادته بعمل مندوبية الاتحاد الأوروبي، ودورها في تنمية العلاقات البرلمانية بين الاتحاد الأوروبي، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



وتم خلال اللقاء استعراض التجربة الديمقراطية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودور مجلس النواب في سن التشريعات والقوانين من خلال التواصل الدائم مع الجهات ذات الصلة، مشيراً إلى الدور الهام الذي تضطلع بها السلطة التشريعية في ترسيخ دعائم المسيرة الديمقراطية وتعزيز مساهمتها في النهضة التنموية الشاملة، وتبني قضايا المجتمع البحريني.

من جانبه أعرب ألكسيس كونستانتوبولوس عن اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي من تطور ونماء على كافة الأصعدة، مشيدًا بالتطور الملموس في العلاقات البرلمانية المشتركة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا على ضرورة العمل على تعزيز التعاون بينهما بما يلبي طموحاتهما، متمنيا للبحرين دوام الرقي والتقدم تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.