فاطمة يتيم

أعلنت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية د.مريم الجلاهمةـ وحود خطة استراتيجية لنظام إلكتروني بالتعاون مع "الحكومة الإلكترونية".

وقالت في تصريح صحافي تعليقاً على الملاحظات التي أوردها تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية عن الهيئة: "نتفق مع التقرير في التوصيات التي وضعوها للهيئة، لأن جميع التوصيات تتمحور حول غياب وافتقار الهيئة لنظام إلكتروني شامل يضمن الحفاظ على المعلومات وقاعدة البيانات الموجودة في الهيئة".



وأضافت الجلاهمة "منذ بداية 2017 بدأنا نعمل مع هيئة الحكومة الإلكترونية لوضع نظام للهيئة"، لافتة إلى أن "في البداية كنا نتطلع إلى طرح مناقصة ونختار شركة خاصة تطور النظام، ولكن مع صدور قانون الضمان الصحي الذي يتطلب أن يكون هناك نظام معلومات شامل يربط صندوق الضمان بالهيئة بالمؤسسات الصحية الخاصة، تقدمت هيئة الحكومة الإلكترونية بفريق بحريني للعمل معنا على وضع النظام ".

وأشارت الجلاهمة إلى أن "النظام الإلكتروني في لمساته الأخيرة حاليا، وسيتم الإعلان عنه بعد أن يتم التأكد من أنه مستوفى لجميع الخطوات المطلوبة، وبالتالي ستتحقق توصيات ديوان الرقابة عن الهيئة والتي جميعها تتعلق بمتابعة التراخيص ودفع التراخيص إلكترونياً".

وأضافت "منذ 3 سنوات في تقرير الرقابة الأول كانت هناك كثير من الملاحظات على الهيئة، وتم إصلاحها جميعها، والتقرير الثاني بين أن الهيئة استوفت جميع الملاحظات، والمتبقي الآن هو النظام الإلكتروني والذي يعتبر جزء من ضمن الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها".