تستقبل جامعة الخليج العربي في 15 من يناير وفداً رسمياً من الجمعية الأمريكية للاتصالات التربوية والتكنولوجيا "AECT" في إطار الاحتفال الرسمي بتسليم شهادة اعتماد برامج قسم التعلم عن بعد في الجامعة من قبل الجمعية الأمريكية للاتصالات التربوية والتكنولوجيا، كأول مؤسسة تعليمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على هذه المصادقة والاعتماد.

وقال رئيس الجامعة د.خالد العوهلي إن الجامعة تُعدُّ أول جامعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية تتم مراجعة برامجها الأكاديمية من قبل جمعية الـ (AECT ) وتحظى بالقبول والمصادقة الكاملة.

وحصلت الجامعة على الاعتماد بعد أن وقعت اتفاقاً مع الجمعية، كونها تمثل أكبر وأعرق الجمعيات المهنية والمنظمات المتخصصة في تكنولوجيا التعليم وتطبيقاتها في التعليم والتدريب على مستوى العالم.



إلى ذلك، يتضمن برنامج الوفد الزائر الذي يتقدمه رئيس الجمعية تيري مارتينديل زيارة قسم التعلم عن بعد والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس والطلبة، والالتقاء بعميد كلية الدراسات العليا د.محمد الدهماني فتح الله، ونائب عميد كلية الدراسات العليا العميد لشؤون الدراسات التربوية د.علاء أيوب، ويختتم يومه الأول بلقاء رئيس الجامعة وبعض المسؤولين والإداريين في جامعة الخليج العربي.

وفي جانب متصل، تشهد الجامعة في 16 يناير إقامة محاضرة بعنوان "أهمية الاعتماد للمؤسسات والبرامج الأكاديمية" يقدمها رئيس الجمعية الأمريكية للاتصالات التربوية والتكنولوجيا البروفيسور تيري مارتنديل.

وقال رئيس قسم التعلم عن بعد د.العجب العجب إن اعتماد برامج قسم التعلم عن بعد مر بالعديد من الحلقات التي تم على إثرها مراجعة الوثائق ومحتوى المادة التعليمية من خلال صفحة إلكترونية صممت على نظام إدارة المحتوى الإلكتروني "Moodle" الخاص بالجامعة مع تخصيص اسم مستخدم وكلمة مرور لجمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا "فريق المراجعة والتدقيق" وجعل صفحة القسم متاحة بكل التفاصيل المطلوبة حسب معايير الاعتماد والمراجعة الأكاديمية للعام 2012 التي تتبناها جمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا الأمريكية.

واطلع فريق المراجعة على المقررات التي تُدرَّس لطلاب الدبلوم والماجستير في قسم التعلُّم عن بُعد قبل أن يصدر توصيته بمنح قسم التعلُّم عن بُعد بالجامعة الاعتماد والمصادقة على برنامجي الدبلوم والماجستير في التعلُّم عن بُعد من قِبل جمعية الـ (AECT) واعتمدت الجمعية المصادقة رسمياً في أكتوبر 2018، وتعتبر المصادقة سارية المفعول لمدة 5 سنوات حتى أكتوبر 2023.