بحثت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل في مكتبها، الأربعاء، تفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة، بين مملكة البحرين وكوريا الجنوبية.

جاء ذلك خلال استقبال زينل سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة لدى مملكة البحرين "كوهيون مو، حيث أكدت أن مملكة البحرين حريصةٌ على تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية، مشيدةً بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، والتي تمتد لأكثر من أربعين عاماً.



واستذكرت زينل أن أول رحلة بين كوريا والشرق الأوسط كانت إلى البحرين، أي أن المملكة شكلت المعبر الذي يمر من خلاله المواطنون الكوريون إلى الشرق الأوسط.

وحول تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، أشارت زينل إلى الزيارة المرتقبة لرئيس لجنة الصداقة البحرينية الكورية بالجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية الصديقة نهاية الشهر الجاري، مؤكدة أهمية هذه الزيارة التي ستتضمن مناقشة التنسيق في المواقف والمحافل والاجتماعات البرلمانية الآسيوية والدولية في مختلف القضايا ذات الشأن المشترك، والتباحث حول الدعوة لتفعيل لجان الصداقة البرلمانية المشتركة، وتبادل الخبرات على مستوى الأمانة العامة في المجلسين، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات المشتركة بين البلدين من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية خاصة في المجال التشريعي والبرلماني.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين عن اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات البحرينية الكورية من تطور ونماء على مختلف المستويات، مشيدا بدور مجلس النواب في تطوير علاقات التعاون البرلماني بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين.