أعن الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع تمكين عن بدء البرنامج الوطني لتدريب الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة الدفعة السادسة لموظفين المراكز الأهلية والخاصة الذي يقام الآن خلال الفترة 13 يناير وحتى 31 يناير.

ويهدف الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في هذا البرنامج تعزيز العلاقات مع المراكز الأهلية والخاصة الأخرى المختصة في التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال تدريبهم لتطوير وتنمية قدراتهم وإكسابهم المهارات المختلفة ومساعدتهم على حل المشكلات التي قد تعترضهم أثناء التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة. وإثبات ذواتهم كقوة فاعلة في هذا المجال .

كما سيساهم البرنامج، في نشر المبادئ الأساسية لرياضة ذوي الإعاقة وضمان الإعداد وتحقيق المشاركة الفاعلة بالتنسيق مع المراكز والتي تعبر المكون الرئيس في البحرين الذي يستقطب الأشخاص من ذوي الإعاقة وينمي قدراتهم ويكتشف مواهبهم والتي من خلالها يستطيع الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة من تنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف لتطوير شريحة ذوي الإعاقة رياضياً وثقافياً واجتماعياً وتعزيز القيم والمبادئ الخلقية والوطنية وروح العمل الجماعي بينهم.



وحرص الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة على فتح باب التسجيل للدورات القادمة بشكل مجاني للكوادر الوطنية والعاملة في مجال الرياضة حيث سيختم البرنامج في فبراير 2019 مع آخر دفعة والتي ستكون مخصصة كذلك للعاملين في المراكز الاجتماعية سواء كانت حكومية او أهلية وستبدأ الدورة الأخيرة في الفترة من 3 -21 فبراير.