أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، على الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي اتخذتها البحرين لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد19) ومنع انتشار العدوى للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والوافدين.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية أمس د.عبداللطيف الزياني مع الأمين العام للأمم المتحدة، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية، والجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة على الصعيد العالمي للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، والمساعي الحثيثة التي تقوم بها لدعم جهود دول العالم في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد19).

وثمن التوجيهات الملكية الكريمة من لدن جلالة الملك المفدى بأن تتكفل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الطبية والخدمات الصحية للفحص والحجر والعلاج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء، الأمر الذي يدل على صدق المشاعر الإنسانية النبيلة لجلالة الملك المفدى وإيمانه الراسخ بالقيم والمبادئ الأخلاقية العالمية.



وكلف الأمين العام للأمم المتحدة، وزير الخارجية بنقل تحياته وتقديره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على التزام مملكة البحرين وتضامنها مع الأمم المتحدة في جهودها لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد19).

فيما نقل الزياني إلى الأمين العام للأمم المتحدة تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على الدور الكبير الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للحفاظ على الأمن والسلم العالمي، والجهود التي تبذلها في مجال دعم التنمية المستدامة في دول العالم، ومواجهة التحديات العالمية.

وأكد الوزير دعم البحرين للدعوة المخلصة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة لوقف عالمي فوري لإطلاق النار، وتسخير الجهود الدولية لمواجهة والقضاء على فيروس كورونا (كوفيد19).

ونوه بالدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية لدعم جهود دول العالم في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد19)، معرباً عن تقديره للخطة التي أطلقها أنطونيو جوتيرش لمعالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية المدمرة لفيروس كورونا (كوفيد19)، باعتبارها خطة طموحة ذات بعد إنساني وهدف نبيل يأخذ في الحسبان احتياجات الدول النامية ومتطلباتها الضرورية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد19).

وأوضح وزير الخارجية أن دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف عالمي لإطلاق النار لقيت استجابة فورية من تحالف دعم الشرعية في اليمن بإعلانه عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن.

وأعرب عن الأمل في أن تواصل الأمم المتحدة جهودها للضغط على الحوثيين للاستجابة إلى وقف إطلاق النار، والقبول باستئناف المفاوضات السياسية التي يقودها المبعوث الأممي إلى الجمهورية اليمنية مارتن غريفيثس، مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في كل من سوريا وليبيا.