خاطبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جميع المنظمات الأهلية التي تخضع لإشراف الوزارة، إلى الاستعانة بالمنصات والتطبيقات الإلكترونية لجمع زكاة الفطر هذا العام بدلاً عن الأكشاك التي تقام سنوياً في شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك، بناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) للحفاظ على صحة وسلامة الجميع خلال شهر رمضان، وقرارات وزيرة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية في ذات الشأن.

وفي التعميم الصادر عن الوزارة أرسل عبر البريد الإلكتروني، ذكرت بضرورة الالتزام بتنفيذ التدابير الوقائية المعلنة في هذا الخصوص خلال الشهر الفضيل.



وأوضحت مديرة إدارة دعم المنظمات الأهلية بالوزارة نجوى جناحي، أن الوزارة بادرت بإرسال خطابات عبر البريد الإلكتروني لجميع منظمات المجتمع المدني، للتأكيد على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19)، وأبرزها إنجاز المعاملات عن بعد، والالتزام بعدم إقامة موائد إفطار الصائم في الأماكن العامة، وكذلك الحرص على عدم توزيع إفطار الصائم في الطرقات، في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأكدت جناحي، ضرورة تعاون كافة المنظمات الأهلية لتنفيذ الإجراءات والتدابير الوقائية والامتثال للقرارات الصادرة من جهات الاختصاص لمواجهة الفيروس، حماية للمواطنين والمقيمين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في شهر رمضان المبارك.