أعلنت إدارة التوثيق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عن اعتماد نظام حجز المواعيد الإلكتروني المسبق لإجراء معاملات التوثيق والتصديق على المحررات، وذلك بدءًا من يوم الأحد 17 مايو القادم.

وقالت مدير إدارة التوثيق لبنى عبدالعزيز الموسى أن الوزارة قامت بتخصيص رقمين لحجز المواعيد من خلال تطبيق الواتس آب، الخط الأول لجميع معاملات التوثيق، والثاني خاص بمعاملات التوثيق العقارية، ذاكرة أن آلية العمل الجديدة ستكون عبر تلقي طلبات المراجعين عبر الأرقام المخصصة لذلك، حيث سيتم إبلاغ طالبي خدمات التوثيق بمواعيد حضورهم أمام كاتب العدل لإنجاز معاملاتهم.

ولفتت الموسى إلى أهمية إرسال اسم طالب الخدمة، والرقم الشخصي، ورقم التواصل، مع ضرورة تحديد نوع المعاملة المطلوبة، ليتم حجز المواعيد تبعًا للإجراءات التنظيمية المتخذة والهادفة إلى تيسير خدمات التوثيق والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.



ولحجز مواعيد الحضور لمعاملات التوثيق بشكل عام يرجى التواصل عبر برنامج الواتس آب على الرقم ‪35436743، ولمعاملات التوثيق العقارية يمكن التواصل عبر الواتس آب على الرقم ‪35436744.

كما أشارت الموسى إلى إمكانية حجز المواعيد المسبقة للحصول على خدمة كاتب العدل الخاص (الموثق الخاص)، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع الموثقين الخاصين، ذاكرة أن بيانات الاتصال الخاصة بالموثقين الخاصين المعتمدين تتوفر عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.