أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح، أن قرار مجلس الوزراء اعتماد يوم للطبيب البحريني في أول أربعاء من نوفمبر من كل عام، وتخصيص جائزة باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لتكريم الأطباء البحرينيين المتميزين في البحث العلاجي والطبي، يعد حافزاً للكوادر العاملة لبذل المزيد من الجهود.

وثمنت الدعم والاهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بالقطاع الصحي وخصوصاً الكوادر العاملة، معبرة عن شكرها وتقديرها لمباركة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وقرار مجلس الوزراء، والتي تأتي تقديراً للجهود التي يضطلع بها الأطباء في الحفاظ على سلامة وصحة المجتمع وحرصاً على تحفيزهم لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

وأعربت الصالح، عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والمجلس على هذه الموافقة الكريمة التي تعكس اهتمام وتقدير سموه على ما تزخر به المملكة من كفاءات وخبرات طبية متخصصة في القطاع الصحي، وتقدير جهودهم في هذا القطاع الهام والحيوي وما يقومون به من جهود متميزة لتقديم خدمة صحية ‏حديثة ومتطورة تعزز من صحة المواطن.



وأكدت استحقاقهم هذا التكريم نظير جهودهم النبيلة والإنسانية، بالقطاع الصحي فهم جنود الوطن الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل وطنهم وقادتهم.

وبيت أن هذه المبادرات النوعية تعد حافزاً للكوادر العاملة وتشجيعاً لبذل المزيد والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، والتي تصب دائماً في مصلحة وراحة المرضى، وتوفير كل سبل الرعاية الصحية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوزارة وكوادرها تعمل على تنفيذ التوجيهات السديدة وتحقيق ما يتطلع لتحقيقه سمو رئيس الوزراء من أجل راحة المرضى، إيماناً من سموه بأهمية تقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية لكافة المستفيدين من خدمات وزارة الصحة في البحرين.

وقدمت وزيرة الصحة التهنئة لكل طبيب وطبيبة بحرينية، على تخصيص يوم للاحتفال بهم وتكريم المتميزين، وعبرت عن اعتزازها بالإنجازات المتميزة التي حققها أطباء البحرين في البحرين على المستوى المحلي والإشادات العالمية التي شرفوا بها البحرين خلال الفترة الماضية في المجال الصحي في ظل ما تحظى به من مساندة من قبل الحكومة، والرؤى الطموحة والتوجيهات السديدة التي تولي اهتماماً وحرصاً خاصاً للقطاع الصحي في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، سعياً للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة، مشيرة إلى دور وزارة الصحة المستمر لدعم الكفاءات الطبية والصحية والطموحة.