انطلقت اليوم السبت 29 أغسطس 2020 النسخة الثانية والعشرون من حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تحت شعار "الحسين التزام" بتنظيم جمعية النعيم الخيرية وبالتنسيق مع الفريق الوطني الطبي للتصدي ل‍فيروس كورونا (كوفيد – 19)، ووزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي وسط اجراءات احترازية واستثنائية مشددة وبعدد محدود من الطاقم الإداري والتنظيمي، وذلك في مركز شباب النعيم.

وجمعت الحملة 100 كيس في اليوم الأول بتحديد مسبق بحسب المواعيد الالكترونية التي أعلنت عنها الحملة يوم أمس الجمعة ونفدت بالكامل لليومين المقررين منذ الإعلان عن فتح المجال للتسجيل الالكتروني.



وبهذا الصدد أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط أن الحملة وبرغم الظروف الاستثنائية انطلقت هذا العام بالالتزام بالتعليمات والشروط والضوابط الاحترازية والوقائية المقرة من قبل الفريق الوطني وبما يتناسب مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين وتجتاح العالم اجمع.

ولفت د.النشيط إلى أن عملية التبرع سارت بشكل دقيق وفقًا لما كان مخططًا له مع استمرار عمليات التعقيم في كل مرحلة وتم فحص المتقدمين المشاركين للتبرع والتأكد من انطباق الاشتراطات المعلن عنها مسبقاً كما تزامن مع إقامة الحملة تواجد وحدات الفحص المتنقل لفحص فايروس كرونا (كوفيد -19) والتي اتاحت الفرصة للمشاركين والكوادر الراغبين في إجراء الفحوصات.

مجدداَ النشيط خالص الشكر والتقدير للفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة ولسعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وسعادة الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، مؤكدًا أن هذه الحملة داعمة للجهود الوطنية وستساهم برفد بنك الدم المركزي بأكياس الدم.

وقد توافد المتبرعين بشكل منظم إذ تم استقبال فقط 20 شخصًا في الساعة الواحدة، 10 منهم يتبرعون في النصف من الساعة والعشرة الآخرين في النص الثاني مع استمرار عمليات التعقيم بشكل دائم ومتناوب لكافة المرافق.

يذكر أن الحملة تقام على مدى يومي السبت والأحد الموافق 29 و 30 أغسطس 2020 في مركز شباب النعيم واقتصرت الحملة هذا العام على الرجال فقط مع تحديد 200 كأقصى عدد للمتبرعين بواقع 100 متبرع لكل يوم، وفي اليوم الأول للحملة (التاسع من المحرم) والذي سيصادف التاسع والعشرين من اغسطس الجاري ستستقبل الحملة المتبرعين من الساعة الواحدة ظهر الى الساعة السابعة مساءًا، وفي اليوم الثاني (العاشر من محرم) ستستقبل المتبرعين من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الظهر.