كشفت الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم أحلام العامر، عن أنه تم نشر دليل دروس الفصل الدراسي الأول على موقع الوزارة الإلكتروني، يتضمن جميع الدروس المطلوبة في التعليم الأساسي والتعليم الثانوي العام والتعليم الفني والمهني والتعليم الديني، وفي كل مادة ومقرر دراسي، بإجمالي 3042 درساً.

وأوضحت أن نشر هذا الدليل يتزامن مع رفع الدروس على 14 قناة يوتيوب تم تخصيصها لكل صف دراسي ولطلبة التعليم الفني والمهني وطلبة التربية الخاصة، حيث تم رفع دروس الأسبوع الأول حسب الخطة الدراسية المعتمدة، وسيتم رفع دروس الأسابيع القادمة تباعاً في البوابة التعليمية.

واستمراراً للتعاون مع وزارة هيئة شؤون الإعلام، أشارت الوكيل المساعد إلى أنه سينطلق البث التلفزيوني للدروس المتلفزة أمس، في الفترة الصباحية والتي تبدأ من التاسعة صباحاً ثم ستكون الإعادة في الفترة المسائية التي ستبدأ في الثالثة مساءً، وسيتم بث دروس التعليم الأساسي والتعليم الثانوي، مع إيلاء دروس الحلقة الأولى أولوية البث، وستبدأ الفترة المخصصة لها في العاشرة صباحاً ثم الإعادة في الرابعة مساءً.



وقالت إن وزارة التربية والتعليم تعمل على خلق فرص تعلم متنوعة، لاستدامته بصورة متزامنة وغير متزامنة، لكفالة حق التعليم الأصيل للطلبة في البحرين.