مُنِح ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) الزمالة من مؤسسات علمية مرموقة تقديراً لمساهماتهم القيّمة في مجالات الصيدلة والتمريض والقبالة.

حيث حصل البروفيسور ستيف سفراني، أستاذ مشارك في علم الأدوية في كلية الطب في جامعة البحرين الطبية على الزمالة من قِبل الجمعية الدوائية البريطانية(The British Pharmacological Society)، وهي هيئة علمية رائدة في مجال علم الأدوية، وقد تم منحه لقب (FBPhS-Fellow of the British Pharmacological Society) تقديرا لمساهمته في مجال علم الأدوية وعمله مع الجمعية على مدار26 عامًا. انضم البروفيسورسفراني إلى (RCSI Bahrain) عام 2015 للتدريس في كلية الطب وكلية التمريض والقبالة، وهو حاليًا عضو في اللجنة الفرعية لأخلاقيات البحث الإكلينيكي للمؤسسات الصحية الخاصة كجزء من الهيئة الوطنية لتنظيم االمهن والخدمات الصحية (NHRA). أجرى أيضا البروفيسور سفراني أبحاثًا عن مواضيع مختلفة مثل فوسفات الإينوزيتول ومستقبلات سيجما ولقد سهّل مشاركة طلاب الجامعة في العديد من المشاريع البحثية الجامعية في إطار المدرسة الصيفية للبحوث (Research Summer School).

وحصل أيضا الدكتورة آن دونوهو والدكتورحسين نصيف، كلاهما محاضرأول في كلية التمريض والقبالة في جامعة البحرين الطبية على الزمالة عن طريق امتحان كلية التمريض والقبالة



(FFNMRCSI-Fellowship by Examination of the Faculty of Nursing and Midwifery) و لقد تمت الموافقة على تعييناتهم من قِبل الدكتورمايكل شانون، عميد كلية التمريض والقبالة ومجلس كليات الجراحة والدراسات العليا في الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI). الزمالة عن طريق الامتحان هي جائزة مميزة تُمنح للخبراء من الممرضين والقوابل المسجلين الذين حققوا تطورات ومساهمات في مجالات عدة مثل القيادة المهنية من خلال خبراتهم السريرية والبحثية والقيادية.

انضمت الدكتورة دونوهو إلى (RCSI Bahrain) عام 2017 ولديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة في التعليم العالي، حيث عملت على تطوير وتقديم مجموعة واسعة من البرامج الدراسية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. تمتلك الدكتورة دونوهو نطاق واسع من الخبرة السريرية ولقد أجرت بحوثًا حول استخدام استراتيجيات التعلم المدمج والتعلم الإلكتروني المصمم خصيصًا لمساعدة الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

وانضم الدكتور نصيف إلى (RCSI Bahrain) عام 2009 وهو يُعتبر أول ممرض في مملكة البحرين يحصل على مؤهل الدكتوراه في مجال التمريض، وتشمل أبحاثه مجالات الاختبار والتقييم في تعليم التمريض، صحة الرجال، تطوير الممارسة المتقدمة في التمريض (APN-Advanced Practice Nursing)، الوعي بسرطان القولون والمستقيم والبروستاتا واختبار القياس النفسي للأجهزة. ويقوم حاليًا الدكتور نصيف على الإشراف على رسالات طلاب الماجستير والدكتوراه وهوأيضاً مُراجع وعضو في مجلس التحرير للعديد من مجلّات التمريض الدولية المحكّمة.

وقال رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم: "أهنئ البروفيسورسفراني والدكتورة دونوهو والدكتور نصيف على نيلهم للزمالة في مجالات تخصصهم، حيث تعد هذه التعيينات شهادة على أهمية مساهماتهم وخبراتهم الأكاديمية والتي تنعكس على جودة التعليم والدعم الذي يقدمونه كأعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة لطلابنا في جامعة البحرين الطبية، ونتطلع جميعنا في الجامعة إلى مشاريعهم البحثية المستقبلية ومساهمتهم القيمة في تعزيز صحة الإنسان في البحرين وخارجها ".

تلتزم الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) بتطوير الرعاية الصحية من خلال البحث المبتكر والسعي والتعاون في مجال التعليم ومُزودة بأعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة لضمان جودة التعليم المقدمة للطلاب.