كشف تقرير تتبع آثار المخالطين الذي تصدره وزارة الصحة الخميس، أن مواطن يبلغ من العمر 38 عامًا نقل الفايروس عبر المخالطة إلى 13 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة. تشمل الحالات الزوجة، والأطفال، والأم، والإخوة، والأخوات، وأخت الزوجة، وأبناء وبنات الأخ. وأن جميع الحالات نتيجة مخالطة مباشرة في تجمع عائلي. وبعد المزيد من تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن حالة قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة لأحد أبناء الأخ والأخت. نتج عن هذه المجموعة 14 حالة قائمة.

كما ثبتت إصابة مواطن يبلغ من العمر 30 عامًا من خلال الفحص العشوائي. وخلال تتبع أثر المخالطين، تم الكشف عن 11 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات مرتبطة بالأسرة وتشمل الزوجة، والابنة، والوالدين، والأخ، والأخت، والصهر، وزوجات الإخوة، وأبناء الأخ والأخت.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 54 عامًا، تم تأكيد إصابتها من خلال الفحص العشوائي، عن 14 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة. الحالات التي تم الكشف عنها مرتبطة بالأسرة وتشمل الزوج، والأطفال، والأم، والأخوات، وأخت الزوج، وأبناء الأخ والأخت، الذين أصيبوا نتيجة مخالطة مباشرة.



كما تم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 65 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة. جميع الحالات هي لأفراد الأسرة المباشرة وتشمل البنات، والصهر، وزوجة الابن، والأحفاد.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 62 عامًا، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 4 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة. الحالات مرتبطة بالعمل ويتشاركون السكن في موقعين مختلفين. كشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لأحد زملاء العمل عن 6 حالات قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتج عن هذه المجموعة 10 حالات قائمة.