كشفت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أن الهيئة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص متلبساً بمزاولة الطب البشري في مسكنه الخاص بدون ترخيص من خلال مزاولته تقديم خدمات المداخلات التجميلية (الفيلرز) و (البوتكس) دون تصريح.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة د.مريم عذبي الجلاهمة أنّ الحالة المذكورة تضمنت العديد من المخالفات القانونية، والتي تتمثل في مزاولة لمهنة الطب البشري بدون ترخيص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وإدارة وإنشاء مركز صيدلي بدون ترخيص وتقديم خدمات صحية بدون ترخيص بالاضافة إلى إدارة مؤسسة صحية بدون ترخيص.

وأشارت الجلاهمة إلى أنّ مأمور الضبط القضائي في الهيئة قام بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بضبط المذكور بعد الحصول على إذن النيابة العامة بالضبط والتفتيش، كما تم الحصول على عدد من الأجهزة والأدوية غير المسجلة من الهيئة بكميات كبيرة، موضحة بأنه تم تحريك الدعوى الجنائية وتحويله إلى النيابة العامة.



وحذرت الرئيس التنفيذي للهيئة من خطورة من الانصياع وراء هذه الممارسات غير المرخصة والتي تنطوي على خطورة بصحة المجتمع، منوهة إلى ضرورة التأكد من تلقي العلاج في الأماكن المرخصة ومن المهنيين الحاصلين على الترخيص المناسب، لأن القيام بهذا النشاط بصورة غير مرخصة قد أدى إلى ضرر وإصابة بعض الحالات بالمضاعفات.