قال النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الأنسان عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب إن البحرين قادرة على بسط الأمن ودحر الإرهاب.

وأعرب البناي عن استنكاره للمخطط الارهابي الجبان الذي يهدف لضرب وحده المجتمع البحريني وزعزعة استقراره، من خلال استهداف أجهزة الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك في منطقتي النعيم وجد حفص بالعاصمة المنامة.

وأكد على أن مملكة البحرين قادرة دوماً على بسط الأمن ودحر الارهاب، وإفشال جميع المخططات الارهابية، وذلك بفضل حكمة القيادة وقوة وكفاءة الأجهزة الأمنية ووطنية أبناء الشعب البحريني الرافضة لجميع أشكال الارهاب والتطرف.



وأشار البناي إلى أن البحرين سطرت النجاحات والانجازات بمحاربة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه الممولة من الخارج، كما رسمت مستقبل واعد يسوده الأمن والأمان والرخاء لأبناء المملكة، مضيفا إلى أن هذا العمل الأخير ومن يقف وراءه يسعى لنشر الطائفية ودعم الإرهاب وعدم احترام سيادة القانون، من أجل تنفيذ أجندة خارجية ناتجة عن فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني.

وأشاد البناي بكفاءة الأجهزة الأمنية لقدرتها على بسط الأمن والأمان واحباطها مؤخرا لعملتيين ارهابيين كانت تستهدف تفجير جهازين للصراف الآلي التابعة لأحد البنوك الوطنية في قلب العاصمة المنامة، مثمنا جهودهم الجبارة في محاربه التطرف وردع الخارجين عن القانون، ودورهم البارز في نشر الأمن والأمان والاستقرار والرخاء بالمجتمع البحريني.