عقدت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA) بالتعاون مع شركة الفضاء المداري Orbital Space، جلسة توعية افتراضية الثلاثاء لمناقشة المزيد من التفاصيل حول مبادرة "Code in Space" التي تم إطلاقها مؤخرًا. Orbital Space هي شركة فضاء تابعة للقطاع الخاص تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أديرت الجلسة من قبل الدكتور محمد العثمان، المستشار التقني للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء والدكتور بسام الفيلي، مؤسس ومدير عام شركة Orbital Space. سلط الجزء الأول من الجلسة التوعية الضوء على أهمية المبادرة وأهدافها والموضوعات التي يمكن تناولها والعمل عليها وآلية التسجيل. فيما ركز الجزء الثاني من الجلسة بشكل أساسي على الإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات الموجهة من الحضور والذي فاق عددهم ٥٠ مشاركاً.

لقد لوحظ ان المشاركين جلهم من الشباب البحرينيين المتحمسين لطرح الأفكار والبدء في البرمجة، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس من مختلف مؤسسات التعليم العالي والمدارس الثانوية في جميع أنحاء المملكة.



توفر مبادرة Code in Space الفرصة لطلاب المدارس الثانوية والجامعات المهتمين بالفضاء، بشكل فردي أو كجزء من مجموعة، لتقديم مقترحات وبرمجيات حيث سيتم تحميل الفائز منها على قمر صناعي متناهي الصغر يدور حول مدار منخفض حول الأرض.

الجدير بالذكر ان آخر موعد لتحميل الطلبات هو 18 مارس 2021.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يتمكنوا من حضور الجلسة التوعية المباشرة، فسيتم توفير التسجيل الكامل لجلسة التوعية على قناة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على موقع يوتيوب (NSSA Bahrain).

ان هذه المبادرة هي واحدة من العديد من المبادرات التي نفذتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في الأشهر والسنوات الأخيرة في إطار التزامها المستمر في إشراك الشباب البحريني في قطاع الفضاء وتشجيعهم على الانخراط في علوم المستقبل.

لقراءة المزيد حول هذه المبادرة ومعرفة كيفية المشاركة، يرجى متابعة حساب الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على موقع Instagram وهو @nssa_bh ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، أو زيارة موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: www.nssa.gov.bh. لمشاهدة التسجيل الكامل للجلسة التوعية يمكن زيارة قناة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على اليوتيوب: NSSA Bahrain.