عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع تطوير الهيكل المؤسسي لوزارة التربية والتعليم اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مبارك جمعة مدير عام شئون المدارس وبحضور جميع أعضاء اللجنة وممثلي الشركة الاستشارية للمشروع.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل تقرير مبادرة الخطة العشرية للبنى التحتية التعليمية، حيث تم الانتهاء من إعداد التقرير الختامي تمهيداً لعرضه على المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب. كما استعرضت اللجنة تفاصيل التعديلات المقترحة على الهياكل التنظيمية للمدارس الحكومية وأوصت بمناقشة التعديلات وانعكاساتها مع الفريق المالي وجهاز الخدمة المدنية.



كما أحاط رئيس اللجنة جميع الأعضاء علماً بانتهاء عملية تقييم القدرات التي تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة ضمن المبادرة رقم (14)، حيث يجري العمل حالياً على استئناف الشق الثاني من المبادرة المتمثل في تصميم الدورات التدريبية والتأهيلية المناسبة للوظائف القيادية والتعليمية والمساندة.

وناقشت اللجنة أيضاً مستجدات مبادرة الإطار التنظيمي الموحد للتعليم المبكر وما تم إنجازه حتى اللحظة من قبل فريق العمل المشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث تم الاتفاق على عرض التقرير النهائي في الاجتماع القادم تمهيداً لرفعه إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.