أكدت هيئة مكتب مجلس النواب، على التعاون المستمر والتكامل المتواصل مع الحكومة، لخدمة الوطن والمواطنين، تحقيقا للتطلعات والرؤى الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

وأشادت هيئة المكتب بالتوجيهات الكريمة والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في معالجة كافة الأمور، والتجاوب مع المطالب النيابية، المعبرة عن الشعب البحريني، وتأكيداً لحرص السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية للعمل معاً من أجل تطوير كافة المشاريع والمبادرات والبرامج، واعتبار مصلحة المواطن البحريني أولوية وطنية عليا.

كما وأعربت هيئة المكتب عن إدانة مجلس النواب إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مسيرة باتجاه مصفاة تكرير البترول في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وما يشكله من تهديد على الاقتصاد العالمي، ومؤكدة هيئة المكتب الموقف البحريني الثابت والراسخ الداعم للمملكة العربية السعودية.



وأكدت هيئة المكتب التأييد النيابي للمبادرة النبيلة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية بوقف إطلاق النار في اليمن الشقيق بإشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، والتي تأتي استمرارا للمواقف الإنسانية السعودية المشرفة والداعمة للجمهورية اليمنية وشعبها وأمنها، واستقرارها ومستقبلها.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب، المنعقد صباح اليوم الأربعاء، برئاسة رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل.

وخلال الاجتماع اطلعت هيئة المكتب على الرسالة الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب والمرفق بها مذكرة سفارة المملكة العربية السعودية لدى البحرين بشأن أسماء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البحرينية.

كما بحثت هيئة المكتب الرسائل الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب حول الاقتراحات برغبة، والردود الوزارية على الأسئلة النيابية، وتقارير اللجان البرلمانية بخصوص المشاريع بقوانين، والتقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة، وتقارير الاقتراحات بقانون، والاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج المواضيع على جلسة أعمال الجلسات المقبلة.

كما وأقرت هيئة المكتب في ذات الاجتماع، جدول أعمال الجلسة العادية السادسة والعشرين، المقرر عقدها يوم الثلاثاء 30 مارس 2021م (عن بُعد).

صور