عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، الثالث والعشرين، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة النائب محمد بوحمود، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان، حيث اطلعت اللجنة على المذكرات القانونية، ومرئيات وزارة الإسكان، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

وعلى صعيد متصل ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع، الاقتراح برغبة بشأن تحويل مجمع السقية بلازا الذي تعود ملكيته لبنك الإسكان إلى مبنى سكني للمطلقات والأرامل وممن لديهن طلبات ضمن "الفئة الخامسة"، وقد اطلعت اللجنة على مرئيات المجلس الأعلى للمرأة، وزارة الإسكان، ورد صاحب المقترح، وقررت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح للاجتماعات المقبلة.



ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جسر لجزر حوار ومد الجزر بالكهرباء من خلال الجسر بدلاً من مدها عبر مياه البحر، وارتأت اللجنة الموافقة على الاقتراح.

بعدها ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إلغاء المرسوم رقم (2) مالية لسنة 1962 الخاص بإقامة مشروع الإسكان والتمليك ولائحته التنفيذية، واطلعت اللجنة على مرئيات وزارة الإسكان، وقررت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح للاجتماعات المقبلة.

وفي ذات الاجتماع، التقت اللجنة مع ممثلي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والمجلس الأعلى للبيئة حيث تم مناقشة مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى بروتوكول ناغويا، بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمصنف للمنافع الناشئة عن استخدامها الملحق باتفاقية التنوع البيولوجي، المرافق للمرسوم رقم (81) لسنة 2020، وقررت اللجنة الموافقة على المشروع بقانون.